منوعات

سفر وسياحة .. السعودية تُجهّز لافتتاح 84 فندقًا جديدًا في عام ٢٠١٨

من المتوقع أن يُفتتح ما يقرب من ٦٠% من المنشآت الفندقية قيد الإنشاء حاليًا في المملكة العربية السعودية والتي تبلغ ١٤٣ فندقًا في عام ٢٠١٨، وفقًا لتقرير جديد، وكان تقرير "النظرة العامة على إنشاء الفنادق في المملكة العربية السعودية" - الذي أصدرته توب هوتيل بروجكتس وجمعت إحصاءاته قبل انطلاق معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية (في الفترة من ١٠ إلى ١٢ أبريل/نيسان ٢٠١٨) - قد كشف أن ٨٤ فندقًا يضم ٢٧,٢٨١ غرفة سيفتح أبوابه في شتى أنحاء المملكة هذا العام.

وما زالت الرياض وجدة ومكة المكرمة والخبر تمثل أكثر المناطق ازدحامًا بمشاريع إنشاء الفنادق على مستوى البلاد. وتتبوأ كل واحدة من هذه المدن مكانة مرموقة بين أبرز عشر مدن من حيث أنشطة تطوير الضيافة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تشغل المركز الثالث والرابع والسادس والعاشر على التوالي.ومن بين الفنادق البارزة المقرر افتتاحها في عام ٢٠١٨، نذكر كلاً من فندق وريزيدنس هيلتون الرياض، وفندق كوبثورن مكة المكرمة في جبل عمر، وفندق سويس بيلهوتل العزيزية مكة المكرمة، وفندق ميلينيوم جدة، وفندق هيلتون جاردن إن الخبر.

Sponsored Links

وتعرف هيلتون بأنها العلامة التجارية التي تنفذ معظم مشاريع التطوير الفندقية قيد الإنشاء حاليًا في جميع أنحاء البلاد. وتعليقًا على ذلك، قال كامل العجمي، نائب رئيس العمليات في هيلتون للمملكة العربية السعودية وبلاد الشام: "تعتبر السعودية من أهم الأسواق في هذه المنطقة، في ظل التشريعات والإصلاحات الحكومية الجديدة التي تجعل المملكة أكثر يسرًا من أي وقت مضى. كما أنها تمثل أكبر موقع لمشاريعنا الفندقية قيد الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط".

وأضاف كامل: "لدينا ٣٠ فندقًا قيد التطوير حاليًا في حوالي ١٢ مدينة مختلفة، ودائمًا ما يبحث فريق التطوير في شركتنا عن فرص جديدة".

وفي عام ٢٠١٨، تتوقع هيلتون افتتاح ثلاثة فنادق جديدة في السعودية؛ وهي دبل تري باي هيلتون في مشروع جبل عمر بمكة المكرمة، وهيلتون جاردن إن في الخبر، وهيلتون في الرياض. ومن خلالها، ستضيف هيلتون أكثر من ١٥٠٠ غرفة فندقية إلى محفظتها في جميع أنحاء البلاد.

وعلاوةً على ذلك، ستفتتح شركة سويس بيلهوتل إنترناشيونال ثلاثة فنادق جديدة في المملكة في عام ٢٠١٨؛ اثنان منها في الرياض والثالث يمثل أول انطلاقة لها في مدينة مكة المكرمة، ومن المقرر افتتاح هذه الفنادق في وقت لاحق من العام الجاري.

ومن جانبه، قال لورينت أ. فوافينل، نائب الرئيس الأول للعمليات والتطوير في سويس بيلهوتل إنترناشيونال لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والهند: "تعتبر المملكة العربية السعودية سوقًا يعاني نقصًا حاليًا في الفنادق، وخصصت الحكومة قطاع السياحة كمحرك رئيسي للنمو في إستراتيجية التنويع الاقتصادي لرؤية المملكة ٢٠٣٠، مع إطلاق مبادرات كبرى لتحفيز مجال السفر والسياحة".

وأضاف لورينت: "علاوةً على بناء الفنادق على نطاق واسع، سيكون هناك تأثير كبير لمشاريع البنية التحتية الكبرى للنقل والمواصلات، بما في ذلك المطار الجديد في جدة، ومشروع قطار الحرمين عالي السرعة الذي سيتم تدشينه هذا العام. كما تستثمر الحكومة بشكلٍ كبير في مشاريع الترفيه والثقافة والاستجمام على نطاق واسع. ونحن حريصون على الاستفادة من هذه الفرصة الهائلة لتطوير منشآت الضيافة".

وقال مدير معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية جاري ويليامز : "إلى جانب التركيز المستمر على المدينتين المقدستين، من الواضح أن مشاريع تطوير الضيافة التي يجري تنفيذها في المملكة تهدف إلى تلبية احتياجات مجموعة واسعة من المسافرين، بما في ذلك السياح المحليين والدوليين وسياح الترفيه".

وأضاف جاري: "أعلنت شركة روف هوتلز الكائنة في دبي أن أعمال الإنشاء ستبدأ في أول فندق لها في المملكة هذا العام. وستسعى العلامة التجارية لفنادق نمط الحياة من الدرجة المتوسطة إلى تلبية احتياجات المسافرين من جيل الألفية من ذوي الخبرة في مجال التكنولوجيا، وستتمركز في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية لتصبح مركزًا رئيسيًا للأعمال والترفيه في المملكة. وفي الوقت نفسه، تركز علامات تجارية دولية كبرى على مناطق مثل الخبر ومدينة جازان القريبتين من الخليج العربي وساحل البحر الأحمر على التوالي، واللتين توفران وصولاً مباشرًا إلى الشاطئ وعددًا متزايدًا من الأنشطة الترفيهية والثقافية".

وفي ظل استمرار نمو وازدهار مشهد الضيافة في جميع أنحاء المملكة، يعود معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية - حدث التوريد والتواصل الرائد في البلاد لأصحاب ومديري الفنادق والمطاعم - في دورته السادسة في جدة في شهر أبريل المقبل.

ويقام في نفس الموقع معرض الأحجار والأسطح بالمملكة العربية السعودية ٢٠١٨، وهو حدث التوريد الوحيد المخصص لصناعة الأحجار وتصميم الأسطح في المملكة، وستنعقد فعاليات كلا المعرضين على مدار ثلاثة أيام في الفترة من ١٠ إلى ١٢ أبريل/نيسان٢٠١٨ بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.
ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات والتسجيل لحضور الحدث مجانًا عبر الرابط:

www.thehotelshowsaudiarabia. com.

نبذة عن معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية

في فعاليات تنظمها الميس العربية وتشاركها في التنظيم دي إم جي إيفنتس، يندرج معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية 2018 ضمن مجموعة فعاليات الضيافة في شركة دي إم جي إيفنتس الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا والتي تتألف من: معرض الفنادق بدبي، ومعرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية، ومعرض الفنادق بإفريقيا، وجوائز الشرق الأوسط للضيافة، ومعرض الترفيه بدبي.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

باعتبارها شركة دولية لتنظيم المعارض والنشر، تنتج شركة دي إم جي إيفنتس مجموعة من المعارض والمؤتمرات الرائدة في السوق والمتخصصة في مجالات الطاقة العالمية والإنشاء والتكسية والضيافة والتصميم الداخلي.


دي إم جي إيفنتس تابعة ومملوكة بالكامل لشركة دايلي مايل آند جنرال تراست (دي إم جي تي)، وهي مجموعة شركات دولية في مجالات المعلومات والإعلام والفعاليات، ومدرجة في بورصة لندن.

دي إم جي إيفنتس الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا

تأسست شركة دي إم جي إيفنتس في عام ١۹٨۹، وهي تزاول أعمالها في الشرق الأوسط منذ عام ١٩٩٥ وتمتلك عددًا كبيرًا من العلامات التجارية الرائدة مثل مجموعة أحداث ذا بيج فايف في مجال الإنشاءات، ومعرض إنديكس، أضخم حدث في منطقة الشرق الأوسط لمجال التصميم الداخلي، ومعرض الفنادق، وهو أقدم وأهم حدث لمجال الضيافة.

يقع مقر دي إم جي إيفنتس الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا في دبي بالإمارات العربية المتحدة ولها مكاتب تابعة في الهند وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة، وتنظّم ما يزيد على 45 حدثًا في أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة موقع الإنترنت www.dmgeventsme.com

نبذة عن شركة دي إم جي تي

تدير شركة دي إم جي تي مجموعة شركات متنوعة ومتعددة الجنسيات، مع عائدات إجمالية تصل إلى نحو ٢ مليار جنيه إسترليني، وتزوّد الشركات والمستهلكين بمعلومات وتحليلات ورؤى وأحداث وأخبار ومواد ترفيهية جذابة، وتعتبر شركة دي إم جي تي أيضًا مستثمرًا مؤسسًا وأكبر مساهم في شركة يوروموني إنستيتيوشنال إنفيستور وشركة زد بي جي.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة موقع الإنترنت: www.dmgt.com

 

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. السعودية تُجهّز لافتتاح 84 فندقًا جديدًا في عام ٢٠١٨ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا