الارشيف / منوعات

سفر وسياحة .. "كولورادو"ولاية أميركية للمارسة رياضة التزلج في الشتاء

القاهرة - ندى أبو شادي

تعتبر ولاية كولورادو الأميركية هي أبرز الوجهات السياحية في الشتاء نظرًا لتمتعها بالعديد من المواقع المجهزة لممارسة رياضة التزلج، ولغناها بالجبال المرتفعة التي لا تغيب عن بعضها الثلوج على مر الفصول نتعرف على معالم هذه الولاية الساحرة والأكثر استقطابًا لهواة التزلج .

تقع ولاية كولورادو في الغرب الأميركي، وهي ولاية جبلية بامتياز، تتوفر فيها بعض السهول والمسطحات الطبيعية في الشمال الشرقي لها. تجتازها سلسلة جبال الروكي، وترتفع في أرجئها أكثر من 50 قمة جبلية، يفوق ارتفاع البعض منها الأربعة آلاف متر. عاصمتها دنفر، وهي أكبر مدنها .

Sponsored Links

 تعتبر إحدى أهم الوجهات السياحية لمحبي رياضة التزلج على الثلج، فكان لا بد من استثمار العديد من المساحات فيها لإنشاء أفخم المنتجعات المجهزة بشكل دقيق وحديث بأفضل وسائل الراحة والتي توفر أفضل ساحات لممارسة التزلج على الثلوج. نتعرف إلى أبرز هذه المنتجعات :

- منتجع آسبن : يعتبر منتجع آسبن في كولورادو أحد أفضل المنتجعات على الإطلاق، وذلك بفضل ما يضمه من حلبات تزلج يبلغ عددها الأربع حلبات، مع أكثر من 320 منزلق للتزلج موزعين على هذه الحلبات. بالإضافة الى وسائل الراحة والتجهيزات الملائمة والمصانة لتأمين سلامة المتزلجين .

- منتجع بيفر كريك: في العام 1980، افتتح هذا المنتجع أبوابه أمام الزوار، وفي سنوات قليلة تمكن من تحقيق هدفه في الوصول الى أفضل 10 منتجعات تزلج في كولورادو الأميركية. وتطور المنتجع ليشمل حتى اليوم أكثر من 1800 هكتار من المساحات المخصصة للتزلج، مع احدث التجهيزات لتأمين سلامة المتزلجين .

- منتجع بريكنريدج : يتميز هذا المنتجع بكونه يؤمن للمتزلجين فرصة الاستمتاع بالثلوج وبرحلة على مساحاته البيضاء، مستوحاة من النمط الريفي، أو برحلة مع كلاب الهاسكي المميزة التي تجر المزلجة الكبيرة لتوفر للمتزلجين متعة لا مثيل لها على هضاب هذه الولاية .

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. "كولورادو"ولاية أميركية للمارسة رياضة التزلج في الشتاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى