الارشيف / منوعات

سفر وسياحة .. جُزر اليونان ميراث حضاري عريق مرتبط بجزر حالمة

القاهرة-ندى أبو شادي

لدى اليونان وجزرها ماضٍ عريق جدًا، تاريخ لا زال يربطها بالآلهة وكل اعتقاد وعادة مرّت على هذه الجزر، فإنها من أجمل المدن الأوروبية، وعلى رأس القائمة السياحية، حيث تملك اليونان إرثًا حضاريًا عريقًا يعود تاريخه إلى آلاف السنين إلى الوراء، ويصفها المؤرخون بـ"بلد مهد الحضارة الغربية"، بالإضافة إلى كل هذا، تتميز بالاحتفالات فليلها مضيء كنهارها .
 
ثقافة اليونان الحديثة مرتبطة بشكل وثيق بالإرث الحضاري العريق لليونانيين القدامى أو الإغريق، فيفتخر اليونانيون بأنهم أول من وضع أسس الديمقراطية والحضارة المدنية. فكان للفلاسفة والمفكرين اليونانيين فضل كبير في اكتشاف الكثير من النظريات. فلننطلق في رحلة اكتشاف لجمال اليونان الذي لا يضاهيه جمال أي بلد آخر .
 
مناخ اليونان ينقسم إلى ثلاثة أنواع، إذ يتميز بحرارته العالية صيفًا واعتداله شتاء، مع تساقط الثلوج بغزارة، فتلبس اليونان حلتها البيضاء الجميلة لتجذب آلاف السياح خصوصًا من محبي رياضة التزلج، وتحتل السياحة مركزًا مهمًا خصوصًا في ثُقل الاقتصاد اليوناني نظرًا لتوافد العديد من السياح إلى الجزر حيث الأماكن الأثرية العريقة التي تختصر في طياتها الحضارة اليونانية القديمة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة في الجزر المنتشرة في البحار المحيطة.
 
وإلى جانب المناظر الطبيعية والآثار اليونانية التاريخية التي عُرفت بها اليونان اشتهرت أيضًا بالألعاب الأولمبية التي جرت على أرضها فكثيرًا ما اشتعلت الشعلة الأولمبية معلنة بداية جولة أخرى من الألعاب الأولمبية بما تتضمنه من ألعاب رياضية مختلفة .

 

Sponsored Links
egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. جُزر اليونان ميراث حضاري عريق مرتبط بجزر حالمة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى