الارشيف / منوعات

سفر وسياحة .. شهر العسل في روما ذكريات لا تُنسى رغم مرور السنين

القاهرة -ندى أبو شادي

تُعرف مدينة روما بأنها أحد أعظم كنوز العالم، وتشتهر بكونها متحفًا مفتوحًا على الهواء الطلق، فهي وجهة تفيض بتجارب فريدة من نوعها بكل زاوية ومعلم، ولا عجب في ذلك فالمدينة الخالدة والوجهة الأكثر زيارة في إيطاليا لديها الكثير لتقدمه وتسعد به من يقبل على زيارتها في أي وقت من العام، لاسيما من يبحثون عن وجهة رومانسية جميلة في قلب أوروبا، وهي الأفضل لقضاء شهر العسل لا يٌنسى .
 
تقع عاصمة إيطاليا في الجزء الغربي الأوسط من البلاد على طول نهر التيبر، في أوروبا الوسطى على بُعد أميال قليلة من البحر الأبيض المتوسط، وتتمتع بتاريخ واسع يمتد إلى آلاف السنين، فضلًا عن كونها ملاذا للفنانين والكتّاب والمهندسين المعماريين، والعديد من المباني والمواقع الشهيرة في المدينة لا تزال تعكس ذلك، حتى أنه يمكنك رؤية تأثيرات ميكلانجيلو، بيرنيني، رفائيل في كل مكان .
 
إذا كنت تخطط لقضاء شهر العسل في روما، فإن أفضل أشهر الزيارة من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران، بالإضافة إلى أواخر سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول، مع العلم أن شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب يشهدان ارتفاع في درجات الحرارة مع زيادة في الحشود السياحية، مع الأخذ في الاعتبار أن السكان المحليين عادة ما يتركون المدينة لقضاء العطلات بالخارج في أواخر آب .
 
الربيع والخريف أشهر لطيفة للزيارة بالإضافة إلى ذلك، تكون الحشود أقل كثافة، ما يجعل من التجربة أكتر متعة. أما في فصل الشتاء فتكون الأجواء باردة ولكنها جميلة خاصة وأن المشاهد الرئيسية عادة ما تكون غير مكتظة، ومع ذلك، تخضع العديد من المواقع لعملية تجديد وربما لا تكون مفتوحة للجمهور خلال هذا الوقت من العام .
 
تضم روما عددا من الآثار المثيرة للإعجاب التي يعود تاريخها إلى أيام روما القديمة، ولعل أكثر ما يثير إعجاب الجميع من المسافرين هو مدرج الكولوسيوم، المدرج الهائل الذي استضاف قديما المصارعين والحيوانات البرية والحشود الضخمة، بينما تشمل المواقع الأخرى التي لا تفوت عند قضاء شهر العسل في روما ، المنتدى الروماني، بالتين هيل، والمنتديات الإمبراطورية .
 
روما مليئة بالساحات الصاخبة التي يعود الكثير منها إلى آلاف السنين، واليوم تجدونها مليئة بالطاقة، والحيوية، والكثير من المقاهي والمطاعم الجميلة، حتى أنكما ستقضيان يإحداها عند الزيارة أجمل الأوقات مع الاقتراب لطبيعة الحياة العامة في المدينة .
 
يمكنكما قضاء بعض الوقت في التجول بين  الأزقة الخلفية والشوارع التاريخية المرصوفة بالحصى في روما لاكتشاف التاريخ في أبهى صورة بالجزء القديم من المدينة، وهو المكان المثالي لنزهة بعد الظهر بعيدا عن الحشود وصخب قلب المدينة .
 
روما لديها مزيج مثير للإعجاب من فرص التسوق المتنوعة، فإن كنتما تحرصان على شراء الهدايا التذكارية قبل العودة، توجها إلى فيا كوندوتي بالقرب من سبانيش ستيبس، والذي يعد أحد أبرز شارع التسوق في روما، وللهروب من حركة السيارات، توجها إلى فيا فراتينا المخصص للمشاة فقط، ويوصى الخبراء أيضا بفيا ديل كورسو لمزيد من أماكن التسوق .
 

 

Sponsored Links
egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. شهر العسل في روما ذكريات لا تُنسى رغم مرور السنين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا