الارشيف / منوعات

سفر وسياحة .. جبل "ايلما داغ" وجهتك المفضلة للتزلج في أنقرة

القاهرة - ندى أبو شادي

جبل ايلما داغ انقرة هو أحد أفضل الاماكن السياحية في أنقرة والتي تؤمن للزوار أحد أجمل الأنشطة الشتوية المميزة، وكذلك بعض النشاطات التي لا يمكن للجميع ممارستها في جميع الأوقات .

يقع جبل ايلما داغ في مدينة انقرة وتحديداً في قرية ايلماداغ، والتي تعد أحد أشهر المناطق التي تستقطب عدداً كبيراً من الزورا على مدار العام، سواءً كانوا من السكان المحليين للمدينة أو القادمين من خارج البلاد .

Sponsored Links

تبلغ مساحة قرية ايلما داغ ما يقارب ال573 كم مربع، ويبلغ ارتفاع الجبل ما يقارب ال1135 متر عن سطح البحر، وهي عبارة عن مساحات واسعة تلبس الثوب الأبيض في فصل الشتاء لتكون أحد أجمل المناطق التي يقصدها الزورا في فصل الشتاء، ويمارسون فيها العديد من الرياضات الشتوية المميزة كالتزلج، وكذلك من خلال أدوات التزلج الخاصة التي يتم تأجيرها في أعلى قمة الجبل، هي وبعض مستلزمات التخييم في الشتاء .

ويعد جبل ايلما داغ للتزلج انقرة اليوم احد أشهر الاماكن السياحية في مدينة انقرة ويقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام، وذلك من سكان المدينة أو من المدن التركية الأخرى، أو حتى السياح القادمين من خارج البلاد، ممن يأتون للتمتع بجمال المدينة الساحر، وكذلك بعض الأنشطة الترفيهية الأخرى، حيث يمكنك الصعود إلى أعلى قمة الجبل من خلال عربات التلفريك المفتوح، وعند وصولك إلى الأعلى إما يمكنك الجلوس في جو الثلوج الممتع، أو حتى التزلج من الأعلى .

ولا تتوقف حدود المتعة عند هذا وحسب، حيث أن المكان يقدم لك أيضاً العديد من المطاعم التي تقدم أشهى واطيب وجبات الأطعمة التركية التقليدية، وكذلك الأطعمة الخاصة بمدينة انقرة، كما وهناك العديد من المقاهي التي تقدم ألذ أنواع المشروبات ضمن صالاتها التي تنعم بالهدوء والراحة، حيث يمكنك الجلوس والتمتع بمشروبك المفضل بجانب أحد أجمل الاماكن التي يمكنك زيارتها في العاصمة التركية انقرة .

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. جبل "ايلما داغ" وجهتك المفضلة للتزلج في أنقرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى