الارشيف / منوعات

سفر وسياحة .. جزيرة "كوكوناريس" تتمتع بمياه نقيَّة على ساحل البحر المتوسط

  • 1 /2
  • 2 /2

أثينا ـ سلوى عمر

تعد جزيرة سكياثوس واحدة من أكثر الجزر اليونانية جمالًا، تقع ضمن أرخبيل سبوراديس الشمالية شمال غرب بحر إيجه، إلا أنها ليست بشهرة باقي الجزر اليونانية على الرغم من روعتها، ففي هذه الجزيرة أكثر من 60 شاطئًا مميزًا وأشهرها "كوكوناريس" والذي يعتبر ثالث أجمل الشواطئ التي تطل على البحر المتوسط، لذلك تعتبر جزيرة سكياثوس من الجزر المفضلة لدى السياح.

وتشتهر الجزيرة بمياهها النقية، ويغذي عالمها الفواح الأنهار والشلالات، وهي موطن للنباتات الطبية، أكثر من أي مكان آخر في أوروبا، وبالسير لمسافة خمسة أميال على الهضبة العالية ستشاهد إطلالات جبل آثوس البعيدة، والتي تستمد منها الجزيرة اسمها.

Sponsored Links

وتتميز جزيرة سكياثوس بشواطئها الشاسعة الممتدة على طول سواحلها، والتي تزيد عن 60 شاطئًا، وأشهرها شاطئ كوكوناريس الذي يعد ثالث أجمل الشواطئ المطلة على البحر الأبيض المتوسط، والذي يزخر بالمقاهي، والكراسي، والحمامات، حيث تمكن تلك الشواطئ عمومًا زوارها من ممارسة الرياضات المائية بأنواعها المختلفة، مثل السباحة والغوص، وأخذ حمامات الشمس، واستئجار مركب قطمران، والقيام بالنزهات على الأقدام لعدة كيلومترات، واستكشاف معالم الجزيرة، حيث يحتار السائح في اختيار المطعم أو المقهى لتناول الوجبات والمشروبات اللذيذة، والتي تتمتع بإطلالات رائعة على البحر، وتنوع الأطعمة والحلويات التي تقدمها،

جزيرة كوكوناريس تتمتع بمياه نقيَّة على ساحل البحر المتوسط

ويذكر أن تحتويه الجزيرة من أعداد كبيرة من الأطلال الأثرية مثل أطلال كاسترو التي تعود إلى العصور الوسطى، والأديرة، والغابات الصنوبرية.

ويوجد في الجزيرة دير كخري النائي قبل الوصول إلى الشاطئ، وبالجلوس في منطقة تارانساس ستجد الأخطبوط الغريب، وهناك ستستمتع بوجبة الغداء والمشروبات الباردة.

وللإقامة في هذه الجزيرة الرائعة، توجَّه إلى فندق سكاثيوس، ومن ثم توقف عن شاطئ لاراريا، أحد أجمل شواطئ اليونان، ويشتهر بالحجر الجيري، وبعد ذلك دير باناغيل كونيسترا في وسط غابة الصنوبر، وإذا شعرت ببعض الكسل، توجه إلى فندق آموس على الشاطئ للاسترخاء.

 

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. جزيرة "كوكوناريس" تتمتع بمياه نقيَّة على ساحل البحر المتوسط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى