الارشيف / منوعات

سفر وسياحة .. إقليم ميجيف وزيرمات ومونت تريمبلان وجهات مثالية لعشاق رياضة التزلج

يبحث الكثير منا عن وجهات محددة لممارسة رياضة التزلج على الثلج، وعلى الرغم من تعدد الوجهات المتاحة، إلا أنه يبقى لبعض المناطق الأفضلية كونها تتميز بعدد كبير من المواصفات تجعل منها وجهة مثالية ومميزة. ومن بين الوجهات التي ننصحكم باختيارها منطقة ميجيف في فرنسا وزيرمات في سويسرا ومونت تريمبلان في كيبي.

إقليم ميجيف...طابع جبلي وملاذ للإسترخاء

Sponsored Links

لطالما سمعنا بسحر الأماكن الفرنسية ولكن كثير منا يغفل أن هناك مناطق لم نكتشف روعتها بعد ومن ضمنها إقليم ميجيف الشهير بمنتجعه للتزلج.

تعرف المدينة التي تطورت في أواخر القرن العشرين على أيدي عائلة روتشيلد بنوعية وتنوع أنماط الحياة بالمحلات الراقية والمنتجعات والحيوية ليلاً نهاراً، بالإضافة الى التسهيلات الرياضية الممتازة.

وعلى الرغم من أن المدينة تحظى بشهرة عالمية،  إلا أن أكثر ما يميزها هو احتفاظها بطابعها الجبلي والدليل على ذلك الشاليهات التقليدية، لذلك تعتبر ملاذاً للإسترخاء والراحة.

هذا وتتوفر في أعالي المدينة شاليهات خشبية تتميز بالخصوصية والحرية والراحة والإطلالات الخلابة، فضلاً عن النشاطات الرياضية، مثل المشي لمسافات طويلة والغولف والتجديف، بالإضافة إلى نوعية الطعام والشراب عالية الجودة. يتبع ميجيف لإقليم  Haute-Savoieالفرنسي الذي يقع في جنوب شرق بحيرة ليما ويتبع الإقليم إدارياً لإدارة الرون ألب ويعود تاريخ المدينة إلى بداية القرن التاسع عشر، حيث تم إفتتاح أول فندق بها وكانت في عام 1950 واحدة من أشهر المنتجعات الثلجية في أوروبا.

تستقطب المدينة منذ تلك الأيام العديد من الشخصيات المشهورة حتى يومنا هذا وخاصة في قرية Combloux التي تبعد 4 كم فقط ومن أبرز ما تشتهر به السهول والجبال وبحيرتها Javen Lake ، كما تعتبر مركزاً ترفيهياً رائعاً بفعل وجود ثلاث تلفريكات منتشرة حول المدينة تستخدم في الشتاء لصعود المتزلجين وفي الصيف لتوفير منظر بانورامي.

الشاليهات:

تكثر في المدينة الشاليهات الشتوية والصيفية وعدد لا بأس به من الفنادق وكمية هائلة من مناطق التزلج التي يسهل الوصول إليها، والمناظر البانورامية المغطاة بالثلوج والتي تصلح لعدة أنشطة جبلية تجمع بين حس المغامرة والتشويق.

 التشويق:

 بإمكان الزوار عيش تجربة تشويقية فريدة من نوعها من خلال تسلق الشلالات الهائلة المتجمدة والجدران الجليدية الشفافة باستخدام أحدث المعدات، حيث سيكون بصحبتهم دليل من ذوي الخبرة للتأكد من القيام بأكبر قدر ممكن من التسلق الذي سيبقى محفوراً في الذاكرة مدى الحياة.

مغامرات بين أحضان الطبيعة:

تشكل رؤية الأشجار والزهور والحيوانات البرية بشكل حقيقي، فضلاً عن المناظر الطبيعية الجميلة لمجموعة جبال مون بلان سبباً إضافياً لزيارة ميجيف التي تمتلك منها الكثير والتي تتيح للزوار التسلق والزحف والقفز عبر رؤوس الأشجار.

زيرمات...أجمل مدن سويسرا

تعتبر زيرمات إحدى أجمل المدن في سويسرا، وتقع في  مقاطعة فيبس على ارتفاع 1,620 متراً  تحت أقدام أعلى قمم في سويسرا. وتشتهر بتسلق الجبال والتزلج على جبال الألب السويسرية، وتمثل جزءاً كبيراً من الإقتصاد المحلي الذي يقوم على السياحة.

تتميز زيرمات بموقعها ضمن جبال الألب وبالقرب من جبل ماترهورن الشهير وتعتبر إحدى منتجعات التزلج على المنحدرات الجليدية ويزورها عدد كبير من السياح في فصل الشتاء لممارسة هذه الرياضة.

وتشهد زيرمات أيضاً حركة سياحية في فصلي الربيع والصيف من قبل محبي رياضة المشي لما تتمتع فيه من مناظر خلابة، بحيث لا تسمح لمواطنيها باستخدام المركبات التي تعمل على مشتقات البترول خوفاً من التلوث البيئي وتسمح فقط باستخدام وسائل النقل التي تعمل بالكهرباء.

أهم الفعاليات:

تشهد زيرمات العديد من الفعاليات، أبرزها هورو تروفي زيرمات وهي واحدة من أكبر بطولات أوروبا المفتوحة وتقام في (يناير) وكأس سواتش للمتزلجين (فبراير) وأول سباقات جولات تزلج ماترهورن ألتراكس (أبريل) ومهرجان زيرمات الدولي للموسيقى في ماترهورن (أبريل) وبطولة رايفايزن الدولية المفتوحة لكرة المضرب (يونيو / يوليو) وكأس ماترهورن للنسور - بطولات الغولف في المشهد الألبي في منطقة غورنيرغرات (يوليو) ومهرجان المأكولات السويسرية (أغسطس) ومهرجان الفولكلور (أغسطس) ومهرجان زيرمات للموسيقى الكلاسيكية والفنون مع عازفين منفردين ومجموعات من محبي موسيقى برلين (أغسطس / سبتمبر) .

ويساهم وقوع زيرمات عند سفح ماترهورن وفي منتصف منطقة هائلة للتنزه طويلاً سيراً على الأقدام والتزلج بجعلها واحدة من قرى العطلات الأكثر جاذبية في العالم. وتشمل منطقة التزلج 63 سكة حديدية جبلية و360  كيلومتراً من ممرات التزلج على الجليد.

في الشتاء، تقدم منطقة التزلج عروض الثلوج 360 كم من ممرات التزلج على الجليد في ثلاث مناطق تزلج متنوعة وهي: سونيغا-روتهورن، غورنيرغرات-ستوكهورن، شوارزسي وماترهورن غلاسير بارادايس. ولأولئك الذين يبحثون عن شيء مختلف يمكنهم تجربة أيديهم في المظلات أو خارج ممرات التزلج من طائرات الهليكوبتر مترافقين مع دليل من ذوي الخبرة بالجبال.

مونت تريمبلان... أفضل وجهة ترفيهية

العائلة:

رعاية الأطفال متوفرة على مدار العام في زيرمات - منتجع ماترهورن العائلي. وفي كل مكان ترى الممتع والمحبب (ولي) جالب الحظ، الأطفال يأتون أولاً. الخروف (ولي) يرافقك على مسار المناخ المميز، والأطفال تحت سن الـ9 يتزلجون مجاناً في المنطقة بأسرها - ولمن يريد أن يتزلج على الجليد على حلبة التزلج، ويكتشف معمل للأجبان والألبان أو التسكع في قاعة التسلق يمكنه ذلك! بحيرات جبلية صافية تماماً للسباحة في مزيد من الجذب، أيام مغامرة في الطبيعة وزيارات مثيرة إلى فوريست فن بارك.

لاشك بأن هواة التزلج والأماكن الساحرة قد سمعوا بمونت تريمبلان في الكيبيك والتي تقع على منحدرات جبلية مغطاة بالثلوج وتعد المنطقة أفضل وجهة ترفيهية في الهواء الطلق وتضم أكبر حديقة وطنية في كيبيك.

وتضم المنطقة كذلك مصاعد هوائية مخصصة للتزلج وكبائن سكنية وبالرغم من كل هذا، فهي الآن منطقة محببة لهواة التزلج على القمم الجليدية الذين يعشقون منحدراتها وممراتها وحواجزها التي تغطي مساحة 18 فداناً وأيضاً أنبوب التزلج العظيم الواسع للألعاب الخطرة الذي يفي بالمعايير الأولمبية.

هذا وتمتلك مونت تريمبلان العديد من الفنادق التي توفر الوصول المباشر إلى قرية المشاة وجميع الأنشطة الرئيسية ومن أبرز هذه الفنادق  فندق Fairmont Tremblant  الذي يضم غرف ضيوف مزودة بتلفزيون مع قنوات فضائية وأفلام عند الطلب، ويتضمن أيضاً مستلزمات استحمام أنيقة، كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية.

ويمكن للضيوف الإستمتاع بالإستخدام المجاني للمسبح الداخلي الدافىء والمسبح في الهواء الطلق، كما يمكن استخدام أحواض المياه الساخنة والساونا ومركز اللياقة البدنية ومركز رجال الأعمال أثناء الإقامة.

هذا ويفتح مطعم Windigo في فندق Fairmont أبوابه لوجبات الإفطار والغداء والعشاء، كما توفر صالة Nansen بالفندق الدخول والخروج إلى منحدر التزلج مباشرة وإطلالات على الجبل.
تجدر الإشارة إلى أنه ازداد مع الوقت عدد الفنادق المزودة بحمامات سباحة لأنها تقدم طرقاً متعددة للإستمتاع بأوقات الفراغ. كما ازداد عدد الراغبين في حجز فنادق مزودة بحمامات سباحة.

 

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. إقليم ميجيف وزيرمات ومونت تريمبلان وجهات مثالية لعشاق رياضة التزلج .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا