الارشيف / منوعات

سفر وسياحة .. تعرف على "كيتزبوهيلر"مركز الرياضات الشتوية في النمسا

القاهرة - ندى أبو شادي

تشتهر كيتزبوهيل باعتبارها واحدة من أكبر وأشهر المنتجعات الرياضية الشتوية في النمسا، وذلك بفضل موقعها المرتفع في وادٍ جميل عند سفح جبل كيتزبوهيل هورن، تجتذب السياح الدوليين على مدار العام، في الشتاء تقدم لهم الرياضات الشتوية والتزلج، وفي فصل الصيف المشي لمسافات طويلة والجولف.

ازدهرت كيتزبوهيل أو كيتز كما يطلق عليها في القرن الـ16 بفضل مناجم النحاس والفضة، وتظهر حضارة هذه الفترة في البلدة القديمة وشوارع فوردرستادت وهينترستادت.
تحتوي قمة كيتزبوهيلر هورن التي يبلغ ارتفاعها 1.998 متراً في الشمال الشرقي من كيتزبوهيل على مجموعة من معالم الجذب، أبرزها بيت جبيلهاوس الذي يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق التلفريك أو السير لمدة أربع ساعات من وسط المدينة، ويقدم إطلالات خلابة 360 درجة على المدينة، إلى الجنوب يظهر بوضوح من رادستادتر تاويرن إلى جبال أوتستال الألب، ومن الشمال كايزرجيبيرج، ومن الغرب جبال لكتال الألب وإلى الشرق هوشكونيغ.

Sponsored Links

يبلغ ارتفاع قمة هاهننكام 1.655 متراً فوق كيتسبوهيل، وتقدم لزوارها أجمل مسارات للمشي على الأقدام وأنقى هواء في النمسا بالإضافة إلى تجارب التزلج الرائعة في الشتاء وفي الصيف تصبح وجهة شعبية للمشاة وسائقي الدراجات الجبلية، كما يوفر هذا الجبل واحدة من أفضل الإطلالات في أوروبا.

خلال فصل الصيف تتحول المنحدرات الجليدية حول كيتزبوهيل من لونها الأبيض إلى جنة للمتجولون، حيث تمتلك المنطقة أكثر من ألف كيلومتراً من الممرات خلال الوديان الملونة والمروج والتي تصل إلى عدة قمم، ويتوفر على طول الطريق أكواخ جبلية مريحة تطل على مناظر خلابة من جبال الألب وبعضها يمكن المبيت فيها.

توفر هذه المنطقة ملاذ هادئ على بعد ثلاثة كيلومترات شمال غرب كيتزبوهيل، وتبلغ مساحة البحيرة 15 فدان، وتتميز بأنها أكثر المياه حرارة في جبال الألب، وتحيط بها الأشجار من جميع الاتجاهات، وتوفر أنشطة مثل السباحة والصيد وجولات القوارب والكثير من مسارات المشي مما يجعلها مكاناً رائعاً لأخذ نزهة.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. تعرف على "كيتزبوهيلر"مركز الرياضات الشتوية في النمسا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى