الارشيف / منوعات

سفر وسياحة .. تعرّف على قائمة أفضل المباني الشاهقة حول العالم

منحت الهيئة الدولية للمباني الشاهقة والتصميم الحضري المُستدام (CTBUH)، جوائزها للمباني المصممة بطريقة إبداعية وتعزز الحياة بالمدن، وتم اختيار أفضل المباني الشاهقة في العالم، والتي تشمل ناطحة سحاب مغطاة بأوراق الأشجار في سنغافورة، وبرج عال في نيويورك مع جسر معلق يحتوي على بركة سباحة.

وفيما يلي أبرز ناطحات السحاب المذهلة في جميع أنحاء العالم التي حصدت الجوائز وفقًا لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية..

Sponsored Links

أفضل مبنى شاهق في جميع أنحاء العالم: فندق "أواسيا" وسط مدينة سنغافورة

يبرز فندق Oasia Hotel Downtown ذو المظهر المرموق بين الأضلاع الرمادية والزرقاء في سنغافورة مع واجهته الحمراء والخضراء المغطاة بالنباتات، وتسُتخدم المناظر الطبيعية على نطاق واسع على السطح الخارجي للمباني، مع ما مجموعه 54 نوعًا من النباتات التي تتسلق على طول واجهة الألمنيوم.

وقد أشادت المؤسسة الغير ربحية بالمبنى لتوفيره "التزاما جوهريا بالمساحة المشتركة في الهواء الطلق من خلال دمج النطاقات على طول ارتفاع المبنى، ويوفر البرج راحة لشاغليه وجيرانه".

أفضل مبنى شاهق في الأميركتين: مباني "Copper" الأميركية، نيويورك

تقع مباني "Copper" الأميركية على ضفاف نهر إيست في مدينة نيويورك، وقد تم تصنيفها على أنها أفضل المباني الشاهقة في الأميركيتين، فالواجهة مكسوة بالنحاس في الشمال والجنوب تواجه الجدران الخارجية التي ستتحول في النهاية إلى اللون الأخضر والأزرق مثل تمثال الحرية الشهير في السنوات اللاحقة، ومع ذلك، فإن الميزة البارزة في ناطحة السحاب هي الجسر المعلق المكون من ثلاثة طوابق، والذي يربط بين الأبراج الشرقية والغربية، وهو يشتمل على حمام سباحة يسمح للناس بالسباحة على مسافة 300 قدم في الهواء.

أفضل مبنى شاهق في أوروبا: The Silo في كوبنهاغن

تم تحويل المبنى من حاوية حبوب في منطقة Nordhavn الصناعية سابقًا في كوبنهاغن إلى مبنى سكني مرتفع حديث، مع الحفاظ على الداخل قدر الإمكان، في حين تم تثبيت واجهة مصنوعة من الفولاذ المجلفن على السطح الخارجي لإنشاء درع مناخي، ويقول المهندسون المعماريون إن المبنى يجسد أهمية استعادة الهياكل الأصلية في المدن، كمسألة استدامة بيئية، فضلًا عن نهج أخلاقي واهتمام بالتراث الثقافي.

أفضل مبنى شاهق في أفريقيا والشرق الأوسط :مبنى Zeitz MOCAA في كيب تاون

مبنى Zeitz MOCAA عبارة عن مبنى سابق لتخزين الحبوب على الواجهة البحرية لمدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا، وقد تم تحويل الجزء العلوي من المبنى الأطول إلى فندق فخم، في حين أن الجزء السفلي من المبنى، ومرفق التخزين هو أول متحف دولي في أفريقيا مخصص للفن الأفريقي المعاصر.

أفضل مبنى حضري: مركز التجارة العالمي

تشكّل الخطة الرئيسية لمركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك مساحة مفتوحة تهدف إلى تعزيز القيم الديمقراطية للتجمع العام الذي لعب دورًا محوريًا في استجابة المدينة لهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، ويوجد في وسط الحيز بركتان تعكسان بعمق الامتداد المسطح الشاسع للبلازا، ويشكلان سفن فارغة تحدد موقع الأبراج السابقة.

جائزة البناء: مركز EY، سيدني

يوظف مركز EY في Circular Quay في سيدني نظام “الواجهة الخشبية (CCF)”، وقد أصبح هذا الأمر ممكنا بفضل الابتكار في التقنيات الرقمية التي تساعد المبنى على تحقيق معايير استدامة مثيرة للإعجاب في الوقت الذي يتم فيه إنشاء مساحة مكتبية متاحة للإيجار، حسب قول CTBUH.

جائزة الـ 10 سنوات (منذ 2007): نيويورك تايمز بيلدينغ، نيويورك

وتسلّم الجوائز أيضًا للمباني الشاهقة التي لا تزال مثيرة للإعجاب، بعد وقت طويل من اكتمالها، وكانت الجائزة من نصيب مبنى نيويورك تايمز في مانهاتن، والذي قال القضاة أنه لا يزال مذهلا بفضل شبكة مميزة من السيراميك الأبيض التي تلتف حول الهيكل، حيث تساعد هذه العناصر المبنى على تحقيق مستوى عالٍ من الشفافية مع تقليل الحمل الحراري إلى درجة يكون المبنى فيها موفرًا للطاقة، كما أنه يمتلك رفاهية كبيرة من الزجاج الأبيض الممتد من الأرض إلى السقف.

جائزة 10 سنوات (منذ2008): مركز شنغهاي المالي العالمي

مركز شنغهاي المالي العالمي هو رمز للتجارة والثقافة مع ظهور المدينة كعاصمة مالية عالمية، وفقًا لــ CTBUH، وقال الحكام إن برج شنغهاي الأكثر جرأة عبارة عن بوابة بعرض 43 مترًا منحوتة في مستواها العلوي، وهي دراماتيكية، ولكنها أيضًا توفر وظيفة هيكلية متميزة، فهي تخفف من ضغوط الرياح الهائلة على المبنى.

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. تعرّف على قائمة أفضل المباني الشاهقة حول العالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى