الارشيف / منوعات

سفر وسياحة .. "زيلند" أرض البحر والعجائب السحرية في هولندا

مع عدد كبير من الشواطئ الرملية الجميلة والمدن الخلابة والهندسة المعمارية العظيمة والتاريخ الغني، بالتأكيد تستحق مقاطعة زيلند الهولندية الزيارة، ولا عجب في ذلك فأرض البحر تتمتع بالكثير من المميزات الساحرة التي دوما ما تجذب السائحين من كل حدب وصوب.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

تعد زيلند أحد المقاطعات الأكثر اعتدالا في هولندا فيما يتعلق بالطقس، فعادة ما تكون هذه المنطقة أكثر دفئا في الشتاء، وأكثر برودة في الصيف. وينصحك الخبراء بزيارة المقاطعة في الربيع، حيث تكون الأجواء المناخية معتدلة، مع عدد أقل من الحشود السياحية التي تقصد المدينة بهدف الاستمتاع.

Sponsored Links

يمكن الوصول بسهولة إلى مقاطعة زيلند بواسطة وسائل النقل العام، حيث تأخذك خطوط السكك الحديدية المباشرة من أمستردام ولاهاي وروتردام إلى مدن تلك المقاطعة المذهلة، وتستغرق الرحلة من أمستردام إلى زيلاند حوالي 2.5 ساعة؛ بينما تستغرق من روتردام حوالي 1.5 ساعة.

تشتهر شواطئ زيلند بين السائحين بأنها آمنة ونظيفة، حيث يرفرف العلم الأزرق بين العديد من تلك الشواطىء المذهلة التي تتمتع بأشعة الشمس والمياه الكريستالية مع فرص الترفيه الممتعة. وبالفعل أيا كان خيارك، ستستمتع كثيرا بقضاء يوم صيفي ممتع في هذه المقاطعة الهولندية التي تتنوع شواطئها ما بين العائلية، والمثالية للأطفال، أو الصغيرة الرائعة على الخلجان الفريدة، وحتى المناسبة لمحبي الرياضات المائية .

ستحظى بفرصة رائعة من الإقامة في مقاطعة زيلند، خاصة مع كونها تتمتع بمجموعة من أكواخ الشاطئ الرائعة، فتخيل الاستيقاظ على أنغام البحر وقضاء يوم رائع في أحضان الشاطىء الممتع، مع سبل الاسترخاء المثالية واجمل المشاهد الرائعة لغروب الشمس.

كمقاطعة هولندية تقع على الحدود البلجيكية، تشتهر زيلاند بمأكولاتها البحرية اللذيذة، بما في ذلك المحار وبلح البحر وجراد البحر، حتى أنه سيمكنك العثور على العديد من هذه المكونات الطازجة في قائمة المطاعم السبعة الحائزة على نجمة ميشلان الموجودة في مقاطعة زيلند.

 

وللاستمتاع بتجربة عشاء لا تقارن في تلك المقاطعة، يمكنك زيارة مزرعة المحار المحلية أو التوجه إلى أحد المرافئ حيث ترسو قوارب الصيد في المنطقة.

تعد زيلند منطقة الرياضات المائية الأكثر تنوعًا والأوسع انتشارا في شمال غرب أوروبا، حتى أنك ستجد هناك الكثير من الخيارات الممتعة التي يمكنك القيام بها، بداية من الذهاب للإبحار وحتى ركوب قوارب الكاياك البحرية على طول ساحل بحر الشمال، وبالتأكيد، مع ساحل يبلغ طوله 650 كيلومترًا، ستجد دائمًا شاطئ في مكان ما حيث تكون الرياح مناسبة تماما للاستمتاع بركوب الأمواج.

تتمتع تلك المقاطعة الرائعة بالعديد من المتاحف التي تتباين ما بين المتاحف البحرية والمتاحف التاريخية، الأمر الذي يعني أنه أيا كان ما تبحث عنه، ستجده ما بين مقتنيات تلك المتاحف، بما في ذلك، متحف التحرير، الذي يكشف الدور الحيوي الذي لعبته زيلند في في الحرب العالمية الثانية، فضلا عن المتحف البحري، الذي يمكنك من خلاله التعرف على الماضي البحري الغني للمقاطعة.

تضم مقاطعة زيلند مجموعة من المدن الأكثر جمالاً في هولندا، والتي يتميز كل منها بطابعها الخاص، حتى انك ستشعر عند زيارة كل منها بأنك في رحلة إلى وجهة جديدة، لاسيما مدينة دومبورغ العاصمة، التي تضم الكثير من المساحات التاريخية والشوارع الأنيقة مع أماكن التسوق المحلية الرائعة، ذلك فضلا عن مدينة زيريك زي التي تعد المكان الأمثل لمحبي اكتشاف التاريخ، بفضل ما تضمه من معالم أثرية متنوعة.

أضف إلى ذلك روعة مدينة خرونينغن التي تعد مدينة ترفيهية مميزة، بفضل ما تتمتع به من معالم سياحية وساحات تاريخية فضلا عن عدد من المتاحف والمطاعم الجميلة.

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. "زيلند" أرض البحر والعجائب السحرية في هولندا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى