منوعات

سفر وسياحة .. تمتع بعطلة مميزة في أفضل 5 واجهات سياحية مميزة خلال عيد الفطر

لندن - مصراليوم

مع اقتراب عيد الفطر، بدأ الجميع في تجهيز حقائب السفر قاصدين الوجهة السياحية المفضلة لهم بعد شهر كامل من الصوم، ويبدأ الكل في التفكير في الوجهة المثالية للسفر لبضعة أيام وبأقل التكاليف، والتي نرصدها في السطور التالية:

1- :

Sponsored Links

هي المقصد الأول للمسافرين العرب بشكل عام طوال السنة وشكل خاص في الأعياد، ويرجع انجذاب السائح أو المسافر العربي لتركيا في عيد الفطر لعدة أسباب من أهمها :

إنها مناسبة للسفر العائلي، نفسها قريبة من الكثير من بلدان الوطن العربي وتذاكر الطيران أقل من أوروبا في تلك الفترة، تنوع الغرض من السفر فهي ملائمة لسياحة الشواطئ أو مقصد هادئ للطبيعة والاستجمام، وأيضا مكان صاخب للباحثين عن الجنون في العاصمة وغيرها من المدن ليلًا، باختصار فأن تعتبر وجهة مثالية لقضاء عطلة عيد الفطر مهما كان غرضك من السفر فسوف تجده هناك في بلاد الأتراك.

2- جورجيا:

بدأت جورجيا في السنوات الأخيرة في جذب السائح العربي بشكل ملحوظ، فخطوط الطيران زادت بينها وبين العديد من البلدان العربية، حتى انه أصبح لديها طيران منخفض التكلفة “شارتر” ومباشر من العاصمة تبليسي والغردقة في مصر علي سبيل المثال، أيضا إجراءات "الفيزا" إليها تُعتبر الأسهل مقارنة بالكثير من الدول الأخرى.

سبب أخر هام يجذب السائح العربي إلى هذا البلد، وهو أن جورجيا رخيصة من حيث تكلفة المصاريف هناك، وفي هذا الوقت من العام نرشح لكل مدينة “باتومي”، فهذه المدينة هي من أهم الوجهات السياحية في جورجيا في فصل الصيف لأنها تطل مباشرة علي البحر الأسود.

3- ماليزيا:

ماليزيا تُعتبر من أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة عيد الفطر، لأن مناخها في ذلك الوقت من العام مُعتدل نسبيا، وهي وجهة مناسبة بشكل كبير للعائلات.

أيضا أسعار الفنادق بها مناسبة إذا ما قورنت بأسعار الفنادق في بلدان أوروبية أقل منها، سبب أخر يجعل ماليزيا وجهة مثالية وهي سهولة إجراءات واستخراج التأشيرة، حيث تسمح ماليزيا لمعظم مواطني الدول العربية بالحصول علي التأشيرة فور الوصول ودون الحاجة إلى استخراج تأشيرة مسبقة.

4- الإمارات:

الإمارات في ذلك الوقت من العام هو مكان حار من حيث الطقس، ولكنها تظل مكان قريب وفي قلب الوطن العربي وهو مما يجعل الإمارات في أي وقت من العام وجهة مثالية لسهولة ترتيب السفر إليها، وأيضا هذا العام، قامت طيران الإمارات بإعفاء المصريين من رسوم التأشيرة حتى 30 سبتمبر/أيلول، وقدمت العديد من العروض والخصومات علي طيران ” الدرجة الاقتصادية “.

5- مصر:

إذا داهمك الوقت ولم يعد أمامك الكثير من الاختيارات، فمصر تُعد الوجهة الأفضل لما تتمتع به من شواطئ بدرجة حرارة معتدلة تجعلها مقصد مثالي للكثير من السائحين من داخل أو خارج الوطن العربي، من أهم الأماكن في مصر لقضاء عطلة عيد الفطر هي ” شرم الشيخ- الغردقة – مرسي علم “.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. تمتع بعطلة مميزة في أفضل 5 واجهات سياحية مميزة خلال عيد الفطر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا