منوعات

سفر وسياحة .. "سانتوريني" تعتبر من أغلى الجزر اليونانية وأجملها

تشكلت جزيرة سانتوريني في اليونان، من انفجار بركاني هائل في عام 1600 قبل الميلاد ، وشكلت فوهة البركان المنهارة فيما بعد هذه الجزيرة المذهلة ذات المناظر الطبيعية الاستثنائية التي تجذب جحافل الزائرين، ومن غير المستغرب ، أن نجد أن سانتوريني، هي واحدة من أغلى الجزر اليونانية. ويمكنك البقاء في كهوف "Caveland" والتي تحولت إلى اماكن اقامة أنيق. تبدأ التكلفة من 23 يورو للفرد.

قد تكون "أتلانتس" في مدينة أويا الشمالية الغربية بالجزيرة أفضل مكتبة ستراها في العالم حيث ان لديها واحدة من أفضل الإعدادات، وتطل على البحر في هذه البلدة القديمة المطلية باللون الأبيض ولديها سينما وقاعات لإقامة الأعياد الأدبية خلال العام.

Sponsored Links

ويصف مطعم "Eat Naoussa" نفسه بأنه حانة تقليدية، على الرغم من أن أسعاره مرتفعة بعض الشيء لكن الطعام جيد،كما ان شرفته تعد مكانًا جيدًا لمشاهدة غروب الشمس فوق الجزيرة. ويمكنك القيام برحلة نهارية حيث تتجه رحلات القوارب إلى ثيراسيا ، وهي منطقة أخرى في الجزيرة. إذا استطعت ، أحضر دراجة نارية ، وفي الليل استكشف سانتوريني المذهلة. وهناك عدد قليل من الغرف على الطراز القديم تتوفر من 40 يورو لفردين.

ميكونوس ، اليونان:

معظم الناس ، إذا طلب منهم اختيار جزيرة يونانية ، سيختارون على الأرجح ميكونوس - كل البيوت البيضاء والبحار الفيروزية والأجواء الليلية النابضة بالحياة. ومن الممكن الاستمتاع بميكونوس بميزانية محدودة خاصة خارج شهر أغسطس/أب. والبقاء في غرفة مزدوجة أساسية في هورا ، المدينة الرئيسية بالجزيرة، يمكن أن يكلفك من 150-200 يورو ، حتى في يونيو/حزيران، وهناك انخفاض في الأسعار خارج المدينة.

 على الساحل الجنوبي على بعد 6 كم ، يقول فندق "باراغا بيتش" إنه يرحب "بالشباب من جميع الأعمار" ولديه خيام مريحة "جاهزة" في مكان رائع على البحر مباشرة مقابل 40 يورو في يونيو/حزيران (30 يورو في الصيف لكل من خيمة خاصة). ويمكن الاستمتاع بالحياة الليلية في ميكونوس من خلال  "Cine Manto"، وهي سينما في الهواء الطلق في واحة جميلة من حديقة مع مقهى ومطعم.

إن الحصول على طعام رخيص وجيد، دائما ممكنًا في اليونان يمكنك تجربة مطعمPepper والذي يقدم قائمة طعام مذهلة. ويمكنك القيام برحلة نهارية تستغرق 30 دقيقة بالعبّارة إلى Sanctuary of Apollo في جزيرة Delos المقدسة.

جزيرة هفار

تقع جزيرة هفار قبالة الساحل الدلماسي لكرواتيا في البحر الأدرياتيكي، وتعد جزيرة رائعة تجذب العديد من الأذواق المختلفة، واكتسبت هذه الجزيرة المشمسة سمعة باعتبارها مركزاً حيويا بكرواتيا، ولذلك تحاول السلطات أن تضغط على السياح بزيادة الأسعار في الحانات، يقع بها فندق  يسمى Stay Hidden House في ستاري غراد (الحجرة الزوجي به تتكلف 89 جنيهاً استرلينياً للمبيت والافطار). وتغطي تلالها بغابات الصنوبر، مع الكروم وبساتين الزيتون وبساتين الفاكهة وحقول الخزامى في المناطق الزراعية، ومن الممكن أن تستمتع بنزهة سيرا على الأقدام للوصول إلى شالطئ سولين والذي يتميز بوجود مطعم بسيط به يقدم أشهى الأطباق المشوية والبيتزا.

فيما يقع مقهى Cafe Antika الممتع وذو الأسعار المعقولة في منزل Stari Grad الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ16 ويتميز بتصميم داخلي يشبه غرفة الجلوس الخاصة بجدتك والطاولات الخارجية التي تمتد إلى ساحات الفناء والخروج إلى الشارع، ومن الممكن أن تتناول عشاء من سمك القاروس المذهل بتكلفة تبلغ حوالي 10 جنيهات استرلينية.

جزيرة فيس

تعتبر جزيرة "فيس" من الجزر الرائعة ذات تاريخ طويل في كرواتيا يجذب السائحين من كافة أنحاء العالم ممن يبحثون عن المياه الكريستالية، والشواطئ المعزولة، والمعالم التاريخية، علاوة على الطبيعة الخلابة والمعالم البيئية التي تتمتع بها هذه الجزيرة. فموقعها الذي يبعد عن كرواتيا 30 ميلاً يجعلها محط أنظار السياح، فالجو العام بها يشعرك بالاسترخاء والهدوء حتى أن الجزيرة لا يوجد بها ملهى ليلي واحد.

يقع فندق Stay Townhouse Vis، على بعد أمتار قليلة من الواجهة البحرية في مدينة فيس، ويتراوح تكلفة الغرفة في الليلة الواحدة (من 95 يورو إلى 150 يورو"،  ويحتوي على ثلاث غرف نوم ومطبخ مجهز بالكامل. ومعظم المناطق الداخلية تتكون من حدائق الكروم أو أشجار الصنوبر كما تقد المطاعم بالجزيرة قوائم وجبات ساحلية تضم المأكولات البحرية التي يتم اقتناصها من بعض من أنظف بحار أوروبا.

ويوجد بها شاطئ Stončica الجميل ، والتي تحيط به النباتات المورقة، كما يعد مكان جيد للغطس، فيما  يقدم مطعم Waterside Konoba Stončica المأكولات البحرية المشوية واللحوم البسيطة وسلطة الأخطبوط الجميلة مقابل 10 يورو. ورحلة ليوم واحد من المحتمل أن يكون ذلك هو أغلى شيء ستفعله، ولكن ركوب قارب إلى جزيرة Biševo لاستكشاف الكهف الأزرق الاستثنائي لا يقاوم.

جزيرة كورسيكا

قضاء عطلات في كورسيكا يجعلك تتكلف أكثر من الوصول إلى البر الرئيسي في فرنسا، ولكن شواطئها تعد من أفضل الشواطئ في أوروبا، بالإضافة إلى الأطعمة والمهرجانات المحلية التي تشتهر بها الجزيرة. ويأتي حوالي 8 ملايين زائر للاستمتاع بمناظرها الطبيعية البرية وسواحلها المذهلة كل عام، ومعظمهم من الفرنسيين.

ويقع Hotel La Palma (يتضاعف من 75 يورو في يونيو فقط)، على بعد نصف ساعة بالسيارة من مطار باستيا، ويضم 18 غرفة ويقع بالقرب من مزارع الكروم والشواطئ بالقرب من سانت فلوران. كما يمكنك الاستمتاع يمهرجان باتريمونيو السنوي للجيتار في الهواء الطلق في أواخر شهر يوليو/تموز.

نزهة من أجل التمتع بالمياه الفيروزية والرمال البيضاء دون حشود، عليك بالتوجه إلى شاطئ لوزاري، شرق مدينة ليل روس. ويمكنك هناك الاسترخاء على الرمال والسباحة والمشي إلى أنقاض برج المراقبة Genoese على قمة التل وتناول الغداء في Vava’u Chez Taté (السمك المشوي والأخطبوط وسلطات المأكولات البحرية وذلك بحوالي 10 يورو. ورحلة نهارية نصف ساعة بالسيارة من بورتو-بولو على الساحل الغربي لكورسيكا هي فيليتيوزا، يبلغ سعرها 7 يورو) ، وهي عبارة عن مستوطنة ساحرة تبلغ من العمر 8 آلاف سنة من صخور من الجرانيت المنحوتة.

جزيرة إيل دو ري في فرنسا

تشتهر هذه الجزيرة بالمحار، والشوارع المرصوفة بالحصى والمنازل المزخرفة باللون الأبيض، والقوارب الشراعية والحمير. ولطالما كانت هذه الجزيرة، وجهة الفرنسيين، إنها آمنة ومتحضرة، ووجهة عائلية رائعة، ويمكنك هناك الاستمتاع بتناول المأكولات البحرية الجيدة وركوب الدراجات إلى الشاطئ، كما انها رخيصة الثمن فلا تحتاج إلى زيارة البنك.

تحتوي على نادي للأطفال ومنتزه مائي، ويوجد بها فندق j (الذي يبلغ ليلته لـ 79 يورو في B & B في شهر يونيو/حزيران) ، ويحتوي على غرف وشقق عائلية ومسبح. يقع شاطئ Trousse-Chemise في الطرف الغربي من الجزيرة ، ويدعمه غابة الصنوبر التي تخطف أنظار كل من يزورها، ويضم بارًا رائعًا، ولمحبي المأكولات البحرية عليك الذهاب إلى مطعم La Cabane de la Patache ، للمأكولات البحرية.

وعليك بزيارة La Flotte، وهو عبارة عن كوخ محار مع سطح سافيو ، تعود ملكيته لعائلة Le Corre ، حيث قاموا بتربية المحار فيه لمدة 50 عامًا.

جزيرة مايوركا بإسبانيا

هي أكبر جزر إسبانيا. وهي تقع في البحر المتوسط وجزء من أرخبيل جزر البليار كغيرها من جزر البليار، وسلّطت سلسلة البرامج التلفزيونية  The Night Manager الضوء على جاذبيتها الفاخرة - ولكن بعيدًا عن مصائد مخترقي الشبكات هناك.  في وسط الجزيرة ، على بعد 40 دقيقة بالسيارة من بالما ، توجد بلدة لوبي الهادئة، وتعد شواطئ مايوركا، الصخرية والرملية على حد سواء، جنة لعشاق الغطس والإبحار، كما تنتشر بها أماكن استئجار اليخوت.  لمحبي النباتات عليك، الذهاب إلى مطعم Va De Bo pianobiobar الأنيق في بالما، وذلك لتناول الأطعمة النباتية، أما في بلدة فيلا فرنسا الداخلية، تناول الطعام بسعر أقل من 15 يورو في مطعم Es Cruce.،وفي frit mallquéquí هو الطبق الكلاسيكي والبطاطا. تضم جزيرة مايوركا أيضًا مجموعة متنوعة من معالم الجذب الثقافية. اكتشف مجموعة خاصة من الأعمال الفنية بريشة الرسام سلفادور دالي بمتحف كان موري دي سانت مارتي في مدينة بالما، أو زُر متحف فونداسيو بيلار إيون ميرو في كالا ماجور.

إيبيزا

البقاء في جزيرة إيبيزا هو أمر قابل للتنفيذ بميزانية منخفضة إذا كنت وسط مخيم او معسكر. يضم مخيم Camping Cala Nova في Santa Eulalia خيام لشخصين مقابل 23 يورو في يونيو/حزيران ، و تيبة من 35 يورو ، اكشاك من 70 يورو (لشخصين بالغين وطفلين).  ويضيف كامبينج لا بلايا ، على بعد ميل أو نحو ذلك للجنوب ، منازل متحركة مفعمة بالحيوية ، ودروس يوغا ، وموسيقى حية ، تبدأ الأسعار من 386 يورو في الأسبوع في يونيو/حزيران ،و كبائن تزيد عن ضعف ذلك.

ويمكنك الخروج في نزهة إلى شاطئ رائع مثل سانت جوسيب أو إس بورتيكسو أو كالا لينتريسكا. ويمكنك استئجار دراجة لاستكشاف المناطق الداخلية الأقل زيارة في الساحل الشمالي والشمالي الشرقي. تستأجر Kandani في Santa Eulalia الدراجات بسعر يبدأ من 15 يورو في اليوم والدراجات الكهربائية من 35 يورو.

هناك رحلات مباشرة من معظم مطارات بريطانيا

غرب صقلية

غرب صقلية منطقة أقل شهرة من الشرق ، ولكن بالمثل تتمتع بشواطئ رائعة ومدن ساحرة. نادراً ما يتجه السياح الأجانب إلى الغرب من باليرمو ، لكن الأمر يستحق المغامرة. الأسعار منخفضة أيضًا. ويمكنك البقاء في "كاسا دي أميتشي" وهو نزل انيق في مركز الجزيرة يوفر مساكن للطلبة، إذا كان البقاء بالقرب من البحر أمرًا ضروريًا ، فجرّب الساحل الجنوبي الغربي والبقاء في فندق "لو ستاجيوني" على الشاطئ على بعد 15 دقيقة بالسيارة من بلدة هادئة من مينفي.

يمكنك القيام برحلة نهارية للمعابد اليونانية القديمة في سيلينونتي ، بالقرب من مينفي ، وهي أقل ازدحاما من أغريجنتو ، ولا تقل روعة. وإلى الشمال ، تستحق قرية Erice التي تعود إلى القرون الوسطى زيارة.

سردينيا، البحر الأبيض المتوسط

تقع الجزيرة جنوب غرب كوستا فيردي بإسبانيا الأقل شعبية من كوستا سميرالدا الفاخرة، ولكنها تحظى بنفس الجمال مع الشواطئ الصخرية والشواطئ البيضاء الجميلة. ويقع فندق "Stay B & B I Ginepri" الذي يكلف من 23 إلى 33 يورو للمبيت والإفطار، في بورتوسكوسو، قبالة جزيرة سان بيترو ، في منطقة تضم العديد من المواقع الأثرية.

يمكنك الاستمتاع بأجواء مدينة Calasetta ، في جزيرة Sant’Antioco ، المتصلة بجزيرة سردينيا بواسطة جسر ، ويعتبر شاطئ Sottotorre مكانًا رائعًا للاسترخاء مع الكثير من البارات. جرِّب مطعم WHIM Cafe Sardinia ، على بعد بضعة شوارع من الشاطئ ، والذي يقدم بوفيه من المقبلات والكوكتيلات.

ويمكن القيام برحلة نهارية إلى الجنوب الغربي، ويقع شاطئ سانتا مارغريتا دي بولا على بعد 3 كم تقريبًا والذي يتمتع بالرمال الوردية والمياه الضحلة. للمغامرة ، اتجه شمال Domusnovas إلى كهف San Giovanni ، مع وجود نهر تحت الأرض.

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. "سانتوريني" تعتبر من أغلى الجزر اليونانية وأجملها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا