منوعات

سفر وسياحة .. قضاء عطلات لا تُنسى في هافانا المليئة بالإثارة

تتغيّر العاصمة الكوبية هافانا لنجد جزءا كبيرا مِن الفن المتطوّر وموجة جديدة من المطاعم المذهلة في مناطق مميزة بعيدا عن كونها مدينة قديمة، وتتم هافانا عامها الـ500 العام المقبل، وهناك فرصة رائعة لخوض تجربة ثقافية غنية والاستمتاع بمغامرة جديده في بلد مليئة بالإثارة منذ أن أصبحت كوبا محطّ أنظار للسائحين وبقعة سياحية يقصدها الكثير لكنها ما زالت تمر بمراحل الازدهار والنمو.

تعدّ العاصمة الكوبية وجهة سياحية مثالية لقضاء عطلة مميزة مع العائلة في منطقة البحر الكاريبي منطقة الهدوء والاسترخاء على الرغم من أنها خالية من عوامل الجذب السياحية الكبيرة لكنها تتمتع بالكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها للاستمتاع برحلتك، كما يمكنك تذوّق المأكولات المحلية في العاصمة القادمة بقوة لتنافس أشهر المدن السياحية.. استكشف ما وراء حدود هابانا فيجا الجميلة (هافانا القديمة)، لاستكشاف أحياء المدينة المتميزة.

Sponsored Links

تشير صحيفة "الغارديان" البريطانية إلى أبرز ما يمكن أن تجده في المدينة المفعمة بالحيوية والنشاط:

فندق "ماليكون 663"
تم افتتاح فندق "ماليكون 663" الفندق البوتيكي الأبرز في هافانا العام الماضي، وهو فكرة ساندرا إكسبوزيتو وزوجها أورلانديتو مينجوال، ويتكون من 4 غرف للضيوف، مِن تصميم مصمم محلي يجمع بين الأنماط المختلفة، الكلاسيكية الانتقائية، الآرت ديكو، تصاميم الخمسينات، بالإضافة إلى التصاميم المعاصرة، ويوجد بار كوكتيل ومطعم في الطابق الأرضي، بالإضافة إلى متجر لبيع الصابون الحرفي والمجوهرات.

يوفّر التراس الموجود على السطح إطلالات رائعة على ماليكون، وهي ساحة واسعة وطريق وسور بحري يمتد إلى مسافة 8 كيلومترات (5 أميال) على طول الساحل في هافانا.

نيلز رييس
نيلز رييس هو واحد من أكثر الفنانين إثارة في المشهد الفني الكوبي الصاخب، وفاز بلوحاته جامعو التحف من نيويورك إلى بكين، وعن قرب، تبدو لوحاته مجردة، لكن مِن بعيد فهي تتكلم عن الحالة البشرية. بعد تخرجه في معهد هافانا سوبيريور دي آرتي في عام 2006، سرعان ما عرض رييس أعماله في جميع أنحاء العالم.

يمكنك متابعة أعماله عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من خلال "facebook.com/niels. reyescadalso"

مطعم "Nazdarovie"
مطعم "نازداروفي" هو مطعم على الطراز السوفييتي مملوك للقطاع الخاص، تم بناؤه في عام 2004 على يد جريجوري بينىوفسكي، وهو محامٍ كندي كان يعيش في كوبا منذ عقدين من الزمن، وأراد أن يجلب نكهة الوطن إلى الآلاف من المغتربين السوفييت.

يجمع المطعم طباخين روسيين وأوكرانيين يطبخون المأكولات المفضلة بداية من 5 جنيهات إسترلينية، كما أنهم يصنعون الكوكتيلات المميزة.

حديقة "El Bosque de La Habana"
وغالبا ما يطلق على حديقة "El Bosque de La Habana" اسم "غابة هافانا"، وهي تقع بين حي فيدادو وميرامار، وتغطيها أشجار البانيان والخروب والجاجوي التي يبلغ عمرها 300 عام مما يجعلها تبدو كوحوش خضراء، وتم تصميمها في ثلاثينات القرن العشرين على يد المهندس المعماري الفرنسي جان كلود نيكولاس فوريستيير (مصمم حدائق الشانزليزيه في برج إيفل) على أنها "مزيج من الطبيعة والهندسة المعمارية والحضرية". بعد ثورة 1959، تم توسيعها لتشمل حديقة Parque Almendares، مع ملعبها، لممارسة رياضة ركوب الخيل، والغولف، مع وجود البحيرة والمدرج لعروض الماريونيت. هذا هو المكان الذي يأتي فيه جيل جديد من أجل ركوب الدراجات على طول نهر Almendares أو من أجل حفلات الشواء والحفلات الصاخبة.

مطعم "Belview ArtCafé"
تم التفكير بعناية في كل التفاصيل الخاصة بمطعم "Belview ArtCafé"، من عالم الكرة الأرضية فوق البار إلى الصور الفوتوغرافية للمصوّر الألماني سفين كروتسمان الذي عاش في هافانا منذ ما يقرب من 30 عامًا. اجلس على أريكة بيل إير الأنيقة المصنوعة بعام 1957 أو واحد من كراسي ثونيت المبطنة واطلب واحدا من الأطعمة المميزة مثل كريب اللحم المقدد والبطاطا الحلوة مع أو الإسباغيتي.

للحلوى، يمكنك طلب الكعك مع الآيس كريم أو كريب مع الموز وكريم الشيكولاته. في أيام السبت، يبيع المطعم الخبز محلي الصنع بما في ذلك الأسود، العجين المخمر، وكذلك الكرواسون والمعجنات الأخرى.

مخبز "Salchipizza"
في القرن التاسع عشر، انتشر سكان هافانا غربا من المدينة القديمة إلى ما يعرف الآن باسم سنترو هافانا، وهذه المنطقة ذات الكثافة السكانية المكتظة بالسكان هي المكان المثالي لتجربة الحياة اليومية في العاصمة. قام الطاهي ألبرتو غونزاليز الحاصل على نجمة ميشلين، الذي أمضى 14 عامًا في الطهي في إيطاليا ودرس في مدرسة El Bulli في إسبانيا، بإعداد متجره ومشروعه هناك في عام 2014، وقام ببناء مخبز "Salchipizza"، الذي يشجع الجميع على تذوق الخبز الذي يصنعه من مكونات عالية الجودة بما في ذلك البذور والحبوب والدقيق الذي يشتريه من رحلاته إلى الخارج.

مطعم "TocaMadera"
إنريكي سواريز يقود حركة الأغذية الجديدة في كوبا وآخر مشروع له هو TocaMadera، وهو حديث المدينة. سافر سواريز إلى جميع انحاء العالم وعاد إلى جذوره الكوبية لتوفير "الطعام التقليدي مع النكهات الحديثة".

تتغيّر قائمة مطعمه الموسمية اعتمادًا على توافر المنتجات، ويتم الحصول على العديد من المكونات من المزرعة العضوية في Fernando Funes التي تقع على بعد 12 ميلاً غرب هافانا.

مقهى "تياترو برتولت بريشت"
جميع الموسيقيين الكوبيين الكبار يقيمون حفلات في مقهى "تياترو بيرتولت بريشت"، من تيلماري، فنان الهيب هوب الرئيسي في كوبا، إلى فريق Interactivo، الذين يلعبون موسيقى الجاز الأفريقية الكوبية كل ليلة أربعاء.

يوجد بار رائع في الجزء الخلفي من مبنى على طاز خمسينات القرن العشرين بالإضافة إلى مقهى صغير في الهواء الطلق على التراس في الطابق الثاني، حيث يتجمع الفنانون لتناول القهوة في فترة ما بعد الظهر قبل البروفة.​

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. قضاء عطلات لا تُنسى في هافانا المليئة بالإثارة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا