منوعات

سفر وسياحة .. "ثاسوس اليونانية" تعدّ من أجمل الجزر لاستقطاب الزائرين

القاهرة / ندى أبو شادي

ما بين فرص الاستمتاع بالشواطئ الساحرة ومناطق الجذب الرائعة، والقرى التقليدية، والمعالم السياحية، والمناظر الخلابة، والأطباق التقليدية، سيستمتع المسافر كثيرا بزيارة جزيرة ثاسوس اليونانية، التي تشبه غابة عائمة حيث أن معظم سطحها مغطى بغابات الصنوبر وبساتين الزيتون في مشاهد جميلة. والوصول إلى ثاسوس أمر سهل، فعند القدوم بالطائرة، يمكنك الهبوط في مطار كافالا وركوب سيارة أجرة لمدة 10 دقائق إلى ميناء  كيراموتي للعبارات، حيث يمكنك ركوب العبارة في تجربة ممتعة لمدة 35 دقيقة فقط.

بمجرد وصولك إلى ثاسوس، ستجد الكثير من الخيارات الرائعة للاستمتاع ما بين الشمس والرمال والبحر، والغابات الخضراء والجبال الشامخة، مع الجداول والشلالات، والمسارات الجبلية مع مجموعة من أروع المناظر الطبيعية الجميلة.

Sponsored Links

ويشير الخبراء إلى أن استئجار السيارات أمر مفيد عند الخروج واستكشاف الجزيرة، ليس فقط للوصول إلى الشواطئ الصغيرة المنعزلة التي لا تزال غير مزدحمة حتى في موسم الذروة، لكن للاستمتاع بزيارة القرى الجميلة المحيطة وقضاء أسعد الأوقات بين المناظر الخلابة والمشاهد الساحرة على الساحل الشرقي. وهناك الكثير من الشواطئ في الجزيرة والتي تتنوع من الشواطئ الرملية، والشواطئ الصخرية، الأمر الذي يرضي كافة أذواق الزائرين واحتياجاتهم، ويبقى لشاطىء ليفادي واستريس فضلا عن شاطىء ساليارا خصوصية كبيرة بين زائري الجزيرة ومحبيها.

وتتمتع جزيرة ثاسوس بالعديد من القرى الجميلة المحيطة، والتي يمكنك زيارتها والاستمتاع بروعة مشاهد الحياة اليومية بها، والتعرف على طبيعة السكان المحليين ما بين الشوارع الجميلة والمعالم الساحرة والهندسة المعمارية الرائعة، بما في ذلك قرية ثيولوغوس، وقرية كاسترو . وتقع جزيرة ثاسوس في بحر إيجه وهي واحدة من الجزر اليونانية الرائعة، حيث تشتهر  بشواطئها الرملية التي لا نهاية لها، ويمكنك هناك الاستمتاع بالرياضات المائية الأكثر تقليدية مثل السباحة، وركوب الأمواج والتجديف بالكاياك، والتزلج على الماء، والتزلج الهوائي، والغطس ، والإبحار.

وأنه وفي جميع أنحاء الجزيرة هناك عدد لا يحصى من النتوءات الصخرية والأرصفة البحرية التي يمكنك من خلالها غالبًا الاستمتاع بصيد مجموعة متنوعة من الأسماك والمأكولات البحرية. ولا يوجد شيء أفضل من ركوب القارب وزيارة شاطئ منعزل جميل في جزيرة ثاسوس، لتكن في أحضان الطبيعة بعيدا عن صخب المدن الكبرى، وتستمتع عزيزي المسافر بالسباحة، أو التجديف على الشاطيء في هدوء، أو ببساطة الاسترخاء مع الاستمتاع بالجمال المحيط بك.

ولعل مشاهدة مجموعة من الدلافين عبر الماء إلى جانب القارب، أو مشاهدة طيور النورس القادمة من السماء لتحيتك، هي تجارب مفعمة بالحيوية في جزيرة ثاسوس. وهناك العديد من رحلات القوارب التي يمكنك الاختيار منها، وتختلف جميعها حسب مواقع البدء والمسافات والمواقع الجميلة للزيارة، ومن ضمنها رحلة حول الجزيرة، التي تجوب الساحل الجزري بأكمله مع العديد من الشواطئ الجميلة.

وتمتلك ثاسوس بعضًا من أنظف المياه وأكثرها روعة في بحر إيجه، وربما حتى في البحر المتوسط، ومن المثير حقًا استكشاف هذه المياه الصافية عبر الغوص واكتشاف أروع الكنوز الطبيعية المخبأة تحت السطح، مع العلم أنه توجد مدارس للغوص في الجزيرة مع مدربين معتمدين دوليًا.

ومن بين أفضل المواقع الأثرية التي يمكنك زيارتها في ثاسوس؛ المسرح القديم ، والأكروبوليس، وبقايا الجدران، والبوابات، ومعابد المدينة القديمة في العاصمة، والمعبد القديم، وغيرها الكثير، ولعل الأطلال الشاسعة في الجزيرة هي شهادة على الثقافة المزدهرة والهوية الفريدة للجزيرة بين جزر اليونان العديدة والمجتمعات القديمة.

ويمكنك اكتشاف التاريخ الغني للجزيرة داخل متحف ثاسوس، الذي يقدم يقدم مجموعة رائعة من التحف القديمة التي تم العثور عليها في جميع أنحاء ثاسوس، ويساعدك على تقدير الثقافة التي ازدهرت هنا منذ فترة طويل، بما في ذلك التماثيل الرخامية والنقوش القديمة والفخار والمجوهرات والقطع النقدية، فضلا عن الرسوم التوضيحية والمعارض الجدارية المتعلقة بالصيد والزراعة والثروة الحيوانية والتجارة خلال العصور القديمة.

كما تتمتع الجزيرة بالعديد من المتاحف والتي يمكنك أن تجدها في كل قرية تقريبًا، فإلى جانب متحف ثاسوس الأثري الذي تم تحديثه بشكل كامل والذي يضم الكثير من العروض بشكل جميل، هناك العديد من متاحف الفولكلور التي تقع في القرى المختلفة بجميع أنحاء الجزيرة

 

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. "ثاسوس اليونانية" تعدّ من أجمل الجزر لاستقطاب الزائرين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا