الارشيف / منوعات

سفر وسياحة .. كهف مظلم في نيوزيلندا تضيئه الديدان المتوهجة

القاهرة / ندى أبو شادي

قضى المصور شون جيفرز عامًا كاملًا في التقاط الصور داخل الكهوف الجيرية التي يرجع عمرها إلى 30 مليون سنة في منطقة يتومو بنيوزيلندا مما يثبت أن هذا البلد جميل تحت الأرض كما هو الحال فوقها. ومن ضمن هذه الكهوف كهف رواكوري وهو كهف مظلم تحت الأرض تضيئه الآلاف من الديدان المتوهجة.

وقال المصور الشاب البالغ من العمر 26 عامًا "شعرت داخل هذا الكهف وكأني على كوكب آخر، لم أشاهد أبدا أي شيء مثل هذا من قبل". وأضاف: "الوجود داخل هذا الظلام الدامس وفقط توجد هذه المخلوقات المتوهجة أنه شعور صعب وصفه بالكلمات".

Sponsored Links

وقد سمع المصور شون جيفرز من ليفربول في بريطانيا عن الديدان المضيئة بعد انتقاله إلى نيوزيلندا في عام 2013. وكان التقاط الصور لهذه الديدان في غاية الصعوبة حيث كان يضطر أن يبقى في الماء البارد لمدة تصل إلى ثماني ساعات يوميا.

ويذكر أن الديدان المضيئة وتسمى علميا Arachnocampa luminosa هي مخلوقات فريدة من نوعها في نيوزيلندا ينبعث منها توهج فسفوري من أجل القبض على فريسة وجذب رفقائها، تأكل القواقع والرخويات والحشرات وغيرها من اللافقاريات الصغيرة من داخل الكهوف.

 

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. كهف مظلم في نيوزيلندا تضيئه الديدان المتوهجة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى