منوعات

سفر وسياحة .. تمتعي بالحياة المفعمة بالنشاط والاستكشاف في شمال إيطاليا

ندى أبو شادي - مصر اليوم

من جبنة "بارميزان" إلى "تورتيليني" و"فيراري"، تشتهر منطقة إميليا ـ رومانيا Emilia- Romagna الموجودة في شمال إيطاليا بأجمل وألذّ ما صنعته يد الإنسان. أما عاصمة المنطقة بولونيا، فهي مدينة مفعمة بالحياة مشهورة بإبداعاتها وموسيقاها النشطة. وتضفي جامعة بولونيا، وهي إحدى أقدم الجامعات في العالم، وتأسست عام 1088، روحاً من الشباب الدائم عليها.

الأنشطة:

Sponsored Links

تعرف بولونيا بممراتها الراقية؛ فللاستمتاع ـ بالتالي ـ بإقامتكما إلى أقصى الحدود، ننصحكما بالتجوال في شوارعها وأزقتها. وفي وسط المدينة التاريخيّ، يمكنكما التعلم عن ماضي المدينة داخل متحف تاريخ بولونيا الذي افتتح مؤخراً، ثمّ تجوّلا على الأرصفة المزيّنة بالقناطر الجميلة، واجلسا في أحد المقاهي، أو تسوّقا في متاجر الملابس الفخمة، وتلك التي تبيع التحف اليدويّة. لا تفوّتا عليكما ساحة "بياتزا ديل نوتوني" the grand Piazza del Nettuno ونافورة "نيبتون" Neptune.

المطاعم:

يعجّ حيّ "الكوادريبلاتيرو" Quadriplatero بالمتاجر والأسواق التي تبيع ألذ المأكولات والمكوّنات. اسمتعا بوجبة الغذاء في "لا بايتا" La Baita، وهو مطعم أثريّ معروف بمجموعة الجبنة المتنوّعة التي يقدّمها، ثمّ عرّجا بعدها على الأكشاك المجاورة لتناول التورتيليني tortellini والتاجليوليني tagliolini والعصائر المصنوعة محلياً.

وللعشاء، احجزا طاولة في مطعم "كانتينا بنتيفوليغو" Cantina Bentivoligo التقليديّ، حيث يعزف فريق موسيقى عذبة، أو يمكنما تذوّق أشهى الأطباق التقليديّة عبر برنامج "هوم فود" الذي يدعوكما إلى تناول العشاء في منزل خاصّ في المنطقة.

الفنادق:

تقدّم سلسة فنادق بولونيا الفنية، ستة فنادق تقع في المدينة في مختلف المواقع وبمختلف الأسعار. يمكنما النزول في فندق "كورونا دورو" Hotel Corona D’Oro المعروف بموقعه الرائع في وسط المدينة، وبروحه الحميمة، وبفطوره المنزليّ، أو يمكنكما اختيار فندق "أورولوجيكو"

Orologico حيث ستجدان الديكور القديم الطراز، والغرف التي تطلّ على ساحة "ماغيور بياتزا" Piazza Maggiore.

التجوال خلال النهار:

يسهل الوصول من بولونيا إلى أجمل المدن الإيطالية القديمة والتاريخية، فعرّجا على "رافينا" Ravenna التي تضمّ أروع الفسيفساء البيزنطية في العالم. وخلال الصيف، تُقيم المدينة مهرجاناً موسيقيّاً مشهوراً على مستوى العالم، أما "مودينا" فهي مشهورة بالمعالم التي تصنع خلّاً بلسميّاً طبيعيّاً. وفي "فيرارا" Ferrara، يمكنكما استئجار دراجة هوائية والاستمتاع بالجولة.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. تمتعي بالحياة المفعمة بالنشاط والاستكشاف في شمال إيطاليا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا