الارشيف / منوعات

سفر وسياحة .. الأنهار الجليدية والغابات المطيرة وجهات مثالية لقضاء عطلة في نيوزيلاندا

القاهرة - ندى أبو شادي

نيوزيلاندا هي تلك الجزيرة الحالمة التي تعانق المحيط الهادىء. عُرفت نيوزيلاندا قديماً "بأوتياروا" الذي يعني أرض السحابة البيضاء. تتميز بطبيعتها المتفردة، الأمر الذي جعل صناع السينما يتوافدون عليها لتصوير أشهر الأفلام الأجنبية مثل ثلاثية سيد الخواتم Lord Of The Rings، الساموراي الأخير The Last Samurai  وغيرها.

قمم الجبال الثلجية، الخلجان المتلألئة، الأنهار الجليدية، الغابات المطيرة وغيرها من الأماكن التي تعد وجهات مثالية لقضاء عطلة مميزة بنيوزيلاندا. أما إذا كنتِ تفضلين أجواء المغامرات و الأنشطة الغير تقليدية فأمامك العديد من الرياضات التي يمكنكِ ممارستها في أجواء الطبيعة الخلابة بنيوزيلاندا كالتزلج على الرمل، القفز بالمظلات، ركوب الدراجات الجبلية، ركوب القوارب النفاثة وغيرها. تتوفر العديد من أماكن الإقامة بنيوزيلاندا والتي تتراوح بين الفنادق الفخمة والنُزل المتوسطة والمنخفضة التكلفة. في النهاية فإن نيوزيلاندا هي واحدة من هذه الوجهات التي لن تنسيها أبداً!

Sponsored Links

يُعد منتزه فيوردلاند الوطني هو الأكبر مساحةً ضمن 14 منتزه توجد في نيوزيلاندا. نظراً لمساحته الشاسعة التي تبلغ 1.2 مليون هكتار فلا زالت العديد من الأماكن لم تُكتشف بعد في المنتزه. كل ما يمكنه تحريك مخيلتك ستجدينه في منتزه فيوردلاند الوطني من الجبال، المضايق، البحيرات، الوديان وغيرها. تم تصنيف المنتزه على قائمة التراث الإنساني كونه موطن للعديد من الحيوانات والنباتات النادرة مثل نبتة الفلورا الأشهر بنيوزيلاندا وطير التاكاهي المهدد بالانقراض. يُذكر أن ثلاثية ملك الخواتم تم تصويرها بهذا المنتزه. لا تفوتي فرصة زيارة واحد من أجمل بقاع الأرض.

هل أنتِ من عشاق الطبيعة؟ فإن روتوروا هو المكان الذي يمثل الطبيعة في كافة صورها من الينابيع الحارة، الحفر البركانية و أحواض الطين المغلي في مشهد ساحر وأجواء ساخنة. تتوفر العديد من الأنشطة في روتوروا حيث بإمكانك الاسترخاء في ينابيع المياه الساخنة، الغطس، ركوب الدراجات الجبلية أو صيد سمك السلمون اللذيذ. أما التجربة الفريدة التي لا يجب تفويتها هي زيارة بركة الشمبانيا التي سميت هكذا نظراً لفقاعات المياه التي تشبه الشمبانيا مع الألوان الرائعة التي اكتسبتها البركة من ترسب المعادن لتجدي نفسك أمام لوحة فنية تنبض بالحياة.

أوكلاند هي أكبر مدينة في نيوزيلاندا و تُعرف بمدينة الأشرعة.

بعيداً عن أجواء الطبيعة الخلابة ستكتشفين جانباً آخر من نيوزيلاندا. المدينة تضم مرفأين مع الرمال الصفراء و السوداء على الشواطئ والتي تخلق مشهداً بديعاً. يمكنكِ زيارة برج سكاي تاور والذي يبلغ طوله 328 متر والاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة من  قمة البرج. تنتشر المحلات و المطاعم الفاخرة بأرجاء المدينة لتستمتعي بوجبة عشاء مميزة بموقع رائع. أهم ما يميز المدينة هو جمعها بين الحياة العصرية المتمثلة في المباني الشاهقة والممرات وبين عناصر الطبيعة التي تحيط بها كفوهات البراكين، الغابات المطيرة و الجزر الصغيرة لتستمتعي بمزيج فريد لن تجدينه في مكان آخر في العالم

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. الأنهار الجليدية والغابات المطيرة وجهات مثالية لقضاء عطلة في نيوزيلاندا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى