منوعات

سفر وسياحة .. "جزر المالديف" عالم من الهدوء والمغامرة

يسمع الكثير منا عن جزر المالديف لكن القليل هم من يعرفونها، ويطلق عليها  البعض اسم  جَنّة الأرض...  هذه الجزر بشواطئها البيضاء الجميلة، والمياه الياقوتية الزرقاء والأجواء الودية أصبحت حلماً للذين يريدون قضاء شهر العسل، وتعد وجهة مثالية لقضاء العطلات، حيث تتعدد النشاطات التي يمكن القيام بها في هذه الجنة، مثل الغوص عميقاً والغطس والتسوق والتنقل بين الجزر، كما يمكنك التمتع بالمنتجعات.

تعتبر جزر المالديف من أجمل المناطق الإستوائية بأشجار الكاكاو العالية الباسقة التي تميل على شواطئها البلورية الصافية وشعبها المرجانية التي تدعوك للغوص في داخلها لاستكشافها والاستمتاع بأشعة الشمس على الشواطئ، فهذه الجزر صغيرة جداً ومنخفضة لايتعدى ارتفاعها عن سطح البحر عن 20 متراً.

Sponsored Links

كما أن الشعب المرجانية التي تحمي هذه الجزر فهي بمثابة مأوى لمئات العينات من الأسماك الاستوائية وعدد لا محدود من أشكال الأصداف وكل أنواع الحياة البحرية الأخرى.

تتألف جزر المالديف من 26  جزيرة مرجانية وتقع في وسط المحيط الهندي، وتمتد من الحدود الجنوبية الغربية للهند وحتى خط الأستواء، إنها واحدة من أروع بلدان العالم السياحية، هذه الجزر هي سلسلة من الشعاب المرجانية القديمة التي نشأت حول جوانب البراكين الشاهقة التى تشكلت في عصور ما قبل التاريخ. بعد غرق هذه الهياكل الضخمة في المحيط خلفت وراءها الجزر المرجانية ذات الجمال الطبيعي الذي لا يصدق.

 وأصبح يتوافد عليها المسافرين الذين يبحثون عن الترفيه والمتعة والهروب من الحياة العصرية والضجيج  إلى الأجواء الهادئة بالجزر المرجانية الجنوبية، تعتبر الفترة ما بين فبراير وأبريل هي أفضل وقت للسفر لجزر المالديف وتعتبر الفترة الذهبية لكثرة السياح حيث يصبح الجو مشمساً، وتتراوح درجة الحرارة بين 24 ْ- 33 ْم.

تاريخ واقتصاد
كان العرب يطلق على جرز المالديف قديماً ذيبة المَهَل أو محلديب ويُرجح أنه قد تم تحريفه وأصبح ينطق مالديف، وهي دولة مسلمة، حكمت بريطانيا جزر المالديف 78 سنة بوصفها محمية بريطانية، وقد استقلت جزر المالديف في عام 1965م، واسمها في اللغة الرسمية هو ديفي راجي (جمهورية المالدي) وعاصمتها ماليه تشغل مساحة صغيرة ولكنها فريدة وجذابة وتشبه المدن الكبيرة لما تتميز به من نظافة وترتيب ونظام، تكثر بها المساجد، والأسواق، تتخللها شوارع صغيرة متشابكة تبدو كالمتاهة لمن لا يعرفها الأمر الذي له سحره الخاص جزيرة ماليه.

يعتمد اقتصاد المالديف على ثلاث نشاطات أساسية هي: صيد الأسماك، السياحة والشحن البحري. ولاتساعد التربة الفقيرة على انتشار النشاط الزراعي. أما النشاطات الصناعية التقليدية فتتكون من  بناء المراكب التقليدية والصناعات اليدويه مثل نسيج السجاد .

استرخ وجدد نشاطك
بما أن جزر المالديف تجذب الآلاف من السياح الذين يأتون لقضاء العطلات على الشواطىء المالديفية لذلك يتم التركيز على تطوير المنتجعات لتعزيز السياحة، فتقدم هذه الجزر مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات السياحية ومنها منتجع فايسروي الذي يدعوك إلى الاسترخاء وتجديد النشاط،  لتعيش أجواء من الحيوية، والذي يقع على جزيرة فاجارو البكر والتي تأخذ شكل هلال، والواقعة في جزر شافياني، على بعد ساعة شمال العاصمة ماليه، وهي  مدينة جميلة بحضارتها وأسواقها ومساجدها.

لن يتركك منتجع فايسروي مالديف بدون إجابة ولو كانت أدق التفاصيل فهو الملاذ المناسب لجميع عشاق البحث السفر حيث تداعب روعته وسحره المذهل جميع أحاسيسك، اكتشف بنفسك معنى لا سابق له للهدوء وروح المغامرة في آن واحد، وتيقن بأنك قد وجدت الفردوس الضائع.

يتألف منتجع فايسروي في المالديف من ٦٠  فيلا مستقلة، ويقع على جزيرة فاغارو في الأرخبيل، تتخذ كل واحدة من الفيلات الفخمة موقعها في الرمال البيضاء على الشاطئ وتلامس المياه الزرقاء مباشرةً. وتتضمن كل فيلا أحواض سباحة خاصة وقسم للاستحمام ومساحة واسعة خارج الفيلا من أجل مستوًى عالٍ من الحميمية في إطار رائع.

ويعتبر منتجع فايسروي في المالديف أحد أوسع أماكن الإقامة في الأرخبيل الفلل المائية مؤلفة من طابقين تصل مساحتها حتى 314 متراً مربعاً، غرفة نوم واحدة، بالإضافة إلى طابق ثان لتوفير مساحة إضافية  للجلوس أوالاستمتاع بالمناظر البانورامية الخالبة.

كما تحتوي كل فيلا على التكنولوجيا العالية التي تميز جميع الفلل من خلال السماعات الداخلية وأجهزة ماك ميني التي تضفي جواً رائعاً من الترفيه الفاخر تحت تصرف النزلاء.

ويتضمن المنتجع خمسة خيارات للمطاعم تتراوح من المطبخ العادي على الشاطئ إلى المطبخ الإيطالي الفخم. وأفكار المطاعم مستوحاة من الثقافات الأوروبية والآسيوية، بالإضافة إلى خدمة تناول الطعام داخل الفلل المتوفرة على مدار الساعة، ناهيك عن تجارب  أسبوعية مميزة لخبراء الطعام والذواقة.

علاجات من الطبيعة
إن كنت تبحث عن الاسترخاء واستعادة شبابك يمكنك الاستمتاع بمنتجع صحي فاخر فوق الماء مؤلف من 6 غرف مزدوجة للتدليك، وجناح خاص لليوغا واللياقة البدنية بالإضافة إلى بوتيك ومقهى، حيث ستستمتع بعلاجات السبا التي يقدمها المنتجع والتي تشمل سبع مجموعات من العلاجات للأفراد والأزواج. وستجد أن كل علاج شامل العناصر الطبيعية كالشمس والبحر والثقافة المالديفية ليخوض كل زائر تجربة الرفاه والشفاء. ويتضمن برنامج سبا فايسروي في المالديف علاجات الأيورفيديك وصفوف اليوغا.

تصاميم طبيعية وثقافية
سيتفاجأ زوار منتجع فايسروي بالتصاميم الداخلية الرائعة التي أنجزتها شركة يابو بوشلبرغ، فالشركة الحائزة على جائزة استوحت تصاميمها من الجمال الطبيعي والثقافة في البلاد بالاعتماد على العناصر الأساسية من أجل تجنب أي منافسة في مكان لا يُضاهى.

يشعر الضيف بالسكينة منذ وصوله إلى المنتجع على متن طائرة بحرية وإلى الفيلا بسيارة الجولف، كما يقدم المنتجع لزواره ما يفوق كل التوقعات حتى إن كانوا من أكثر الزوار تطلباً، أكانوا يسترخون على الأريكات الضخمة المطلة على الخليج، أو يتعارفون بغيرهم من النزلاء على شاطئ البحر في مطعم بول بار أند غريل، أو إن كانوا يستمتعون بوقتهم مع الأطفال في مناطق الألعاب، حيث يستمتعون بمغامراتهم الخاصة من خلال  نشاطات خاضعة لإشراف تركز على الاستمتاع  بالبيئة الطبيعية المحيطة بالمنتجع.

 

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. "جزر المالديف" عالم من الهدوء والمغامرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا