الارشيف / منوعات

سفر وسياحة .. "Euphoria Retreat" أحد أروع المنتجعات الصحية الجديدة

أثينا ـ سلوى عمر

يُعدّ "Euphoria Retreat" منتجعا رائدا في غاية الأهمية، إنه عبارة عن مجمع للورود وردية اللون، في قلب غابة الصنوبر في البيلوبونيز، يفتح أبوابه الثلاثاء، ويرى المنهج المبتكر للتغذية الذي يعتمده المنتجع أن طعام كل ضيف يتم تخصيصه لضمان اتباع نظام غذائي يحمي من مجموعة من الاضطرابات الأيضية، ومن 21 نوعًا من السرطان ومن النوبات القلبية والسكتات الدماغية ومرض السكري من النوع الثاني.

إن "Euphoria Retreat" هو حلم مارينا أفرايموجلو، التي أنفقت فيه على مدى 11 عاما كل غال ونفيس، والتي كانت رئيسا لبنك يوناني قبل تشخيصها بمرض السرطان مما جعلها تعيد التفكير في الحياة وإعطائها شكلا جديدا في الطب الصيني التقليدي، تقول "أظهرت لي الاختبارات الصحية أنني أعاني من ضعف وقلة في مضادات الأكسدة، والتي تلعب دورا مهما في حرق الدهون، لذلك ركزت خطتي على الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، بما في ذلك الأناناس والبرتقال، كما أنني أيضًا بحاجة إلى فقدان كيلوغرامين".

Sponsored Links

رغم أن طعام كل ضيف فريد من نوعه، فكل شخص لديه 3 وجبات ووجبتان خفيفتان في اليوم، وحاولت تجنب الوجبات الخفيفة، ولقد كان اليوم الأول عبارة عن بروتين منخفض، لموازنة إنتاجي للأنسولين، ثم كان لدي أربعة أيام عالية البروتين عندما بدأت عملية الأيض، والتي تبحث عن عمل ما، في حرق الدهون، وشملت وجباتي الغذائية على البيض المخفوق مع لحم الخنزير المعالج في الإفطار، وشريحة لحم مع سلطة خضراوات كطعام الغداء، وسلطة سمك السلمون بالشمر والبرتقال مع الدجاج المشوي لوجبة العشاء، في اليوم الأخير، عدت إلى نظام البروتينات والكربوهيدرات المنخفضة (المعكرونة بالتونة) لبدء العملية مرة أخرى.

كما تشمل التمرينات أيضًا رحلات المشي لمسافات طويلة بصحبة مرشد سياحي يوميًا إلى الجبال، ويقع المنتجع في مدينة ميستراس التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، وكان الصباح الذي قضيناه في استكشاف ممراتها الحادة هو ربما أفضل تجربة ثقافية في أي برنامج منتجع صحي، أما بالنسبة إلى النشوة نفسها، فيمكنني أن أمضي بقية أيام حياتي بسعادة بداية من التدليك المترف إلى جلسة اليوغا الممتازة، كما يطل المسبح الخارجي على طيات لا نهاية لها من الجبال الضبابية، ويُعد المسبح المائي الداخلي مقصورة عرض فهو عبارة عن مساحة واسعة مقببة مع مركز "سفينة الفضاء"، وفي الداخل، يصل الماء إلى 13 قدما، الفكرة هي أن تغوص عميقاً للإحساس بالحرية.

وعن غرف النوم التي تبلغ خمس وأربعين غرفة فهي فاخرة، مع تصاميم ذهبية مصقولة ومداخل رمادية مستوحاة من القباب البيزنطية والأقواس، والماء، الذي يرمز للولادة في الفلسفة الصينية القديمة، من أجل الحصول على الأجواء المريحة، ولا يمكنك المجيء إلى اليونان دون رؤية شاطئ، فأقرب شاطئ هو على بعد 40 دقيقة بالسيارة، ولكن النتائج المبهرة أنك ستخسر كثيرا من الوزن من محيط خصرك.

يمكن أن تحلّ ضيفًا ضمن عطلات الاستشفاء التي يخصص لها أسبوع في Euphoria Retreat بتكلفة 2.449 جنيها إسترلينيا، إقامة كاملة، بما في ذلك الرحلات الجوية وخدمات النقل والخضوع لأحد عشر علاجً

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. "Euphoria Retreat" أحد أروع المنتجعات الصحية الجديدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى