اسرار الاسبوع | المغرب.. إرجاء محاكمة 24 متهما في قضية مقتل السائحتين الأوروبيتين

0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ

العالم - المغرب

وقررت محكمة جنائية في سلا قرب الرباط إرجاء الجلسة الافتتاحية في المحاكمة، إلى 16 مايو الجاري، بعد دقائق من بدئها، تلبية لطلب محامي الدفاع مزيدا من الوقت للنظر في القضية التي أحدثت صدى واسعا في العالم، إذ عثر على جثتي الطالبتين الدنماركية يسبرسن والنرويجية أولاند مقطوعتي الرأسين في منطقة معزولة بجبال الأطلس جنوب المغرب.

Sponsored Links

ويواجه المتهمون الـ 24 في القضية اتهامات تشمل الترويج للإرهاب وتشكيل خلية إرهابية والقتل العمد، ومن المتوقع أن تصدر بحق ثلاثة مشتبه بهم رئيسيين، يعتقد أنهم متورطون مباشرة في الجريمة الصادمة، وسبق أن بايعوا تنظيم "داعش"، أحكام بالإعدام، وذلك على الرغم من أن المغرب علّق عمليا تنفيذ هذه العقوبة منذ العام 1993.

وبين المتهمين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و33 عاما، إسباني سويسري اعتنق الإسلام، ومتهم بتعليم المشتبه بهم الرئيسيين كيفية إجراء اتصالات مشفرة وإطلاق النار.

وسبق أن حكم القضاء المغربي، في أبريل الماضي، بالسجن عشر سنوات على مواطن سويسري ثان، أوقف على خلفية جريمة القتل المزدوجة وتمت محاكمته بشكل منفصل وأدين بـ "تأليف عصابة لارتكاب أعمال إرهابية".

وسافرت الطالبتان إلى المغرب لقضاء إجازة عيد الميلاد، وكانتا تدرسان في جامعة "بو" بالنرويج، كي تصبحا مرشدتين سياحيتين.

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | المغرب.. إرجاء محاكمة 24 متهما في قضية مقتل السائحتين الأوروبيتين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - المغرب

0 تعليق