اسرار الاسبوع | أحداث نهائي أفريقيا المشتعلة تدفع الكاف لاجتماع طارئ

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ

العالم - منوعات
وقرر أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي تشكيل لجنة طارئة ستجتمع يوم 4 يونيو / حزيران، لمناقشة القضايا التنظيمية التي حدثت في مباراة الترجي والوداد بنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتوج الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال أفريقيا في مباراته أمام ضيفه الوداد المغربي، في مباراة أقيمت على الملعب الأوليمبي برادس، في لقاء شهد جدلا تحكيميا وتنظيميا كبيرا وتوقف لأكثر من ساعة وربع تقريبا.

Sponsored Links

وكان الترجي قد افتتح التسجيل يوسف البلايلي في الدقيقة 41 من زمن اللقاء.

وفي الشوط الثاني، تمكن الوداد من تسجيل هدف، لكن الحكم ألغاه، ووسط اعتراضات لاعبي الفريق المغربي رفض حكم اللقاء، باكاري جاساما الالتجاء إلى تقنية الفيديو "VAR".

وبعد فترة اندلعت اشتباكات واعتراضات، بعدما علم لاعبو الوداد وإدارة الفريق المغربي أن تقنية "VAR" معطلة بالأساس منذ بداية المباراة.

ولكن نزل إلى ملعب المباراة رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، ورئيسي ناديي الفريقين ورئيسي اتحادين البلدين، في محاولة لحل الأزمة.

ووسط تقارير إعلامية عن عودة تقنية VAR إلى العمل، أعلن حكم المباراة إنهاء المباراة وإعلان الترجي التونسي فائزا وحائزا على اللقب الأفريقي.

وفي النهاية، رفض لاعبو وإداريو فريق الوداد استلام الميداليات الفضية الخاصة بالمركز الثاني.

وبعد اللقاء، تحدث قائد الترجي، خليل شمام، قائلا: "حكم المباراة أكد لنا قبل المباراة أن تقنية VAR متوقفة بسبب خلل تقني، وقلت له أنا وقائد الوداد سنلعب المباراة".

وتابع "لكن بعد فترة قال قائد الوداد للحكم إنه لا يفهم الفرنسية أو الإنجليزية، التي تحدث بها الحكم ولم يكن يدرك أنه يتحدث عن أن تقنية VAR متعطلة".

جدير بالذكر أن الترجي توج بدوري أبطال إفريقيا للعام الثاني تواليًا بعد فوزه باللقب في العام الماضي أمام الأهلي

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | أحداث نهائي أفريقيا المشتعلة تدفع الكاف لاجتماع طارئ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - المغرب

0 تعليق