اسرار الاسبوع | المفضل الحليسي يطالب قادة الأعمال بدعم المغرب…

0 تعليق 19 ارسل طباعة تبليغ
الدار البيضاء - جميلة عمر

وجه المفضل الحليسي، المدير العام المكلف بالتعاون في البنك المغربي للتجارة الخارجية لأفريقيا، في معرض مداخلة له ضمن "الملتقى الأول لغرف التجارة وقادة الأعمال في المغرب العربي"، الذي نظمته، الأربعاء، جامعة الغرف الاقتصادية المغربية، رسالة إلى رجال الأعمال المغاربيين، يدعوهم من خلالها إلى عدم انتظار الضوء الأخضر من القادة السياسيين لبلدانهم، والشروع في العمل داخل الاتحاد.

و أضاف الحليسي: "على قادة الأعمال في المغرب العربي ألا ينتظروا  الضوء الأخضر من القادة السياسيين. "فلنأخذ بزمام الأمر ونتجه إلى العمل في التجارة الداخلية" وحث الحليسي رجال الأعمال في بلدان المغرب العربي، بالتحرك والنهوض والاستفاقة من سباتهم، قائلًا: "يجب ألا نظل مكتوفي الأيدي ونبقى مستوردين إلى الأبد"، موضحًا "الرسالة التي يجب أن تصل إلى الجميع من خلال هذا الملتقى أننا أخذنا زمام الأمر في ما يخص المسائل الاقتصادية والتجارة، لما فيه ازدهار لشعوبنا واقتصادياتنا".

Sponsored Links

وشدد المسؤول البنكي على "وجوب العمل على البنية التحتية لتغيير البنية الفوقية" وتابع: "الدول إن فتحت أبوابها للتجارة الدولية ازدهرت، وإذا انكمشت على نفسها فشلت"، مستدلا على ذلك بدول الاتحاد الأوروبي، وبالتالي "لا يجب أن يظل المغرب العربي ممزقًا وكل منا يجري لحاله".

وأكد الحليسي أن البنك المغربي للتجارة يمكن أن يكون مهد الطريق أمام الشركات للولوج إلى القارة الأفريقية، من خلال فروعه بها، مشيرا إلى وجوب الالتفات إلى جنوب القارة من أجل الاستثمار وعدم الاهتمام فقط بالشمال.

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | المفضل الحليسي يطالب قادة الأعمال بدعم المغرب… .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - المغرب

0 تعليق