الارشيف / أسرار عربية / المغرب

اسرار الاسبوع | المجلس الرئاسي الليبي يعتمد أوراق سفيري إيطاليا…

طرابلس _ المغرب اليوم

تسلم المجلس الرئاسي الليبي ،اليوم ، الثلاثاء، أوراق اعتماد سفيري إيطاليا وكوريا الشمالية لدى ليبيا ،بمبنى السرايا الحمراء في العاصمة طرابلس.

حضر الاعتماد صباح اليوم، رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ، ووزير الخارجية المفوض محمد سيالة وعدد من الشخصيات الدبلوماسية.

Sponsored Links

وأشاد السراج في كلمة الترحيب بالسفير الإيطالي جوزبي بروني، بموقف الحكومة الإيطالية الثابت والداعم لحكومة الوفاق في المحافل الدولية والإقليمية، مثمنًا ما قدمته إيطاليا من مساعدات للشعب الليبي، خصوصًا دعمها للتخلص من تنظيم «داعش» في مدينة سرت.

وقال السراج ، إن فتح السفارة الإيطالية في العاصمة طرابلس له بالغ الأثر في إشاعة أجواء الاستقرار في ليبيا.

ودعا السراج السفير الإيطالي إلى العمل على تشجيع التعاون الثنائي، وعودة الشركات الايطالية تنفيذًا لاتفاقية الصداقة والشراكة والتعاون والاتفاقات الأخرى المنظمة للعلاقات الثنائية، بما يساعد على تنمية اقتصادية وعمرانية حقيقية وتشجيع التبادل التجاري بين البلدين.

في غضون ذلك وخلال مراسم اعتماد سفير جمهورية كوريا الشمالية زو جين هيوك، شكر رئيس المجلس الرئاسي السفير لما قدمته بلاده من مساعدات للشعب الليبي، وأكد أن حكومة الوفاق تقدم كل دعم والمساعدة للسفير للدفع بالعلاقات الثنائية والرقي بها. وأعرب السراج عن تطلعه للتنسيق بين الجانبين لمشاركة كوريا في إعادة الإعمار.

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | المجلس الرئاسي الليبي يعتمد أوراق سفيري إيطاليا… .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المغرب اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا