الارشيف / أسرار عربية / المغرب

اسرار الاسبوع | تدشين مشروعين تنمويين في دائرة ابن احمد…

ابن احمد - المغرب اليوم

تم تدشين مشروعين تنمويين في دائرة ابن احمد، التابعة لإقليم سطات، أُجزا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى 73 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

وقاربت التكلفة المالية للمشروعين 3,41 مليون درهم وأشرف على تدشينهما خطيب لهبيل عامل إقليم سطات زوال أمس الثلاثاء رفقة رئيس المجلس الإقليمي والمنتخبين وعدد من رؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني وأعضاء اللجنة الإقليمية والمحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بدائرة ابن احمد، ويتعلق الأمر بالمركز الصحي الحضري ببلدية ابن احمد الذي رصد لإنجازه غلاف مالي يبلغ 2,59 مليون درهم وستستفيد منه 3000 أسرة معوزة من مدينة ابن احمد والمناطق المجاورة.

Sponsored Links

وسيمكن المركز، الذي يأتي في إطار شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والجماعة الحضرية لابن احمد والمندوبية الإقليمية للصحة، من تسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية وتحسين صحة الأم والطفل وعلاج الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى تعزيز الخدمات العلاجية في المنطقة.

ويتعلق المشروع الثاني بالمركز المتعدد الاختصاصات بالجماعة القروية امريزيك في دائرة ابن احمد الذي رصد لإنجازه غلاف مالي قدر بحوالي 280 ألف درهم ويتوفر على ورشتين للتعليم بالتدرج وقاعة متعددة الاختصاصات وقاعة لمحو الأمية ومرفق إداري ومرافق صحية.

ويروم هذا الفضاء، الذي أنجز في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والجماعة القروية لامريزيك، إلى التحسيس والتوعية ومحاربة الأمية في الوسط القروي من خلال عدة أنشطة في التعليم الأولي والتكوين السوسيو مهني والتعليم بالتدرج.

وبالمناسبة أيضًا، قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بزيارة لدار الأمومة المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في بلدية أولاد أمراح.

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | تدشين مشروعين تنمويين في دائرة ابن احمد… .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المغرب اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا