أسرار عربية / المغرب

اسرار الاسبوع | الحكومة المغربية تعتمد تاريخًا جديدًا لتنفيذ تعويم الدرهم

  • 1 /2
  • 2 /2

الرباط - المغرب اليوم

انتهى التأجيل إلى أجل غير مسمى الذي كانت قد أقرته الحكومة بخصوص الشروع في تعويم الدرهم والذي كان مقررا يوليو/تموز الماضي، حيث خرج الناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم بتصريح يكشف فيه عن الموعد الجديد الذي اختارته الحكومة لهذا الإجراء المصيري.

وحسب الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، فإن الحكومة قررت الشروع في اعتماد نظام الصرف المرن بدءا من الإثنين المقبل وبصفة رسمية.

Sponsored Links

وأضاف الوزير أن وزارة الاقتصاد والمالية، وبعد رأي بنك المغرب، قررت اعتماد نظام صرف جديد، سيحدد فيه سعر صرف الدرهم داخل نطاق تقلب نسبته +2,5 بالمائة -2,5 بالمائة، عوض +0,3 بالمائة -0,3 بالمائة. هذا ومن المنتظر أن تقفز أسعار العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي خلال الأيام القادمة وخاصة في الأسواق السوداء، كما سيكون للقرار تأثير مباشر على أسعار السلع المستوردة من الخارج .

 

almaghribtoday
almaghribtoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | الحكومة المغربية تعتمد تاريخًا جديدًا لتنفيذ تعويم الدرهم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المغرب اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا