أسرار عربية / المغرب

اسرار الاسبوع | البرلمانيون المغربيون يأخذون عطلة تمتد لـ 58 يومًا

الدار البيضاء - جميلة عمر

اختتم المغربي بغرفتيه، الدورة التشريعية لأكتوبر/تشرين الأول، ويدخل البرلمانيون في عطلة تمتد 58 يومًا، قبل افتتاح دورة أبريل/نيسان، وذلك عقب جلسة عامة للمصادقة على النصوص القانونية الجاهزة. بينما اختتم الثلاثاء مجلس المستشارين، دورة أكتوبر/تشرين الأول، وذلك طبقا لأحكام الفصل 65 من الدستور، ومقتضيات المادة السادسة من النظام الداخلي للمجلس.

وينص الفصل 65 من الدستور، على أن يعقد جلساته أثناء دورتين في السنة، ويرأس الملك افتتاح الدورة الأولى، التي تبتدئ يوم الجمعة الثانية من شهر أكتوبر/تشرين الأول، وتُفتتح الدورة الثانية يوم الجمعة الثانية من شهر أبريل/نيسان.

Sponsored Links

وبالرغم من دخول البرلمانيين في عطلة تستمر 58 يوما، ينص الفصل 66 من دستور فاتح يوليو/تموز 2011، على أنه يمكن جمع في دورة استثنائية، إما بمرسوم، أو بطلب من ثلث أعضاء مجلس النواب، أو بأغلبية أعضاء مجلس المستشارين. وتعقد دورة الاستثنائية على أساس جدول أعمال محدد، وعندما تتم المناقشة في القضايا التي يتضمنها جدول الأعمال، تُختم الدورة بمرسوم.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | البرلمانيون المغربيون يأخذون عطلة تمتد لـ 58 يومًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المغرب اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا