الارشيف / أسرار عربية / المغرب

اسرار الاسبوع | نقابة التعليم العالي حمّلت المسؤولية للوزارة وكشفت عن لائحة مطالبها

  • 1 /2
  • 2 /2

الدار البيضاء - رضى عبد المجيد

يشهد قطاع التعليم العالي في المغرب إضرابًا وطنيًا عامًا لمدة 48 ساعة، دعت إليه النقابة الوطنية للتعليم العالي، التي حملت المسؤولية في قرارها إلى وزارة التربية والتعليم، وينطلق الإضراب الوطني، الأربعاء 14 مارس/آذار، وينتهي عشية الخميس.

وطالبت النقابة المذكورة بـ"تفعيل ما سبق الاتفاق بشأنه بين النقابة الوطنية للتعليم العالي والوزارة الوصية حول رفع الاستثناء عن الأساتذة الباحثين حملة الدكتوراه الفرنسية، وإضافة الدرجة دال في إطاري أستاذ مؤهل وأستاذ التعليم العالي، والدرجة الاستثنائية في إطار أستاذ التعليم العالي"، وكذا "حل ما تبقى في الملف المطلبي للأساتذة الباحثين، وهو احتساب سنوات الخدمة المدنية ومعالجة الحيف الذي لحق بالأساتذة الباحثين الذين وظفوا في إطار أستاذ محاضر".

Sponsored Links

وطالبت النقابة الوطنية للتعليم العالي بما أسمته بـ" رد الاعتبار لمهنة الأستاذ الباحث من خلال رفع الأجور وتحسين ظروف التدريس والبحث العلمي والتأطير". ومن بين مطالب الهيئة النقابية أيضا الفتح الجدي لورش الإصلاح الشمولي الذي سبق وأن التزمت به الوزارة مع النقابة الوطنية للتعليم في البلاغ المشترك ليوم 13 أكتوبر/تشرين الأول 2017، وعلى رأسه إحداث نظام أساسي جديد للأساتذة الباحثين".

almaghribtoday
almaghribtoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | نقابة التعليم العالي حمّلت المسؤولية للوزارة وكشفت عن لائحة مطالبها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - المغرب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا