الارشيف / أسرار عربية / المغرب

اسرار الاسبوع | بوريطة يبحث العلاقات الثنائية بين المغرب وبغداد مع نظيره العراقي

  • 1 /2
  • 2 /2

الدار البيضاء – رضى عبد المجيد

التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، بنظيره العراقي إبراهيم الجعفري، الإثنين، على هامش الدورة التاسعة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية، المقامة في الظهران في المملكة العربية السعودية، وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية، أن الجعفري التقى بناصر بوريطة، وبحث الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين، كما جرى بحث القضايا الإقليمية، والدولية ذات الاهتمام المُشترك".

وأكد الجانبان على "ضرورة التعاون الجاد في حل المشاكل، وتوحيد المواقف إزاء القضايا العربية، ولا سيما القضية الفلسطينية"، وأشار البيان إلى أن "الجانبين بحثا مجالات تعزيز العلاقات بين بغداد والرباط، وتطرقا إلى القضايا والملفات الآنية ومن بينها محاربة التطرف وضرورة التشاور والتنسيق المشترك بين البلدين في الملفات محل الاهتمام المشترك".

Sponsored Links

وأعرب وزير الخارجية العراقي عن "اعتزازه الكبير بالعلاقات العراقـية المغربية التاريخية"، مؤكدًا "رغبة بغداد في تعميق التواصل ودفع التعاون الثنائي نحو آفاق جديدة، ومتنوعة"، من جانبه تحدث بوريطة عن "أهمـية تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات"، مشيرًا إلى "حرص بلاده على استقرار العراق ووحدة أراضيه".

almaghribtoday
almaghribtoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | بوريطة يبحث العلاقات الثنائية بين المغرب وبغداد مع نظيره العراقي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المغرب اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا