أسرار عربية / المغرب

اسرار الاسبوع | نواب التونسي يطالبون بتجديد الثقة في حكومة الشاهد

  • 1 /2
  • 2 /2

تونس ـ كمال السليمي

وقّع عدد من نواب التونسي عريضة تطالب بإعادة تجديد الثقة في حكومة يوسف الشاهد، التي مرت بأزمة سياسية حادة كادت تنهي عملها، وقال النائب المعارض زهير المغزاوي، إن "مجموعة من نواب المعارضة والائتلاف الحاكم في صدد إعداد عريضة لدعوة رئيس الحكومة لعرض تجديد الثقة في فريقه الحكومي أمام "، وأشار إلى أن العريضة سيتم إمضاؤها من جانب غالبية الكتل النيابية.

ويأتي هذا التحرك في إطار جهود قوى سياسية في المعارضة وشخصيات قريبة من التحالف الحكومي لإقالة حكومة الشاهد، إذ تم اللجوء إلى الفصل 99 من الدستور التونسي، الذي ينص على طرح تجديد الثقة في الحكومة أمام باعتبار أنه لا يمكن قانونيًا تقديم لائحة سحب الثقة ضد الحكومة والبلاد في حالة طوارئ.

Sponsored Links

وكان الشاهد أعلن الأسبوع الماضي، عن قرب إجراء تعديلات وزارية جزئية على فريقه الحكومي في القريب العاجل، بعد أن تجاوز أزمة سياسية نتيجة لمطالبة أحزاب ومنظمات بارزة بإقالته بسبب الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها تونس.

وتجاوز الشاهد الأزمة بعد أن استمال لمصلحته نواب حزبه "نداء تونس" رغم تمسك مدير الحزب حافظ قائد السبسي (نجل رئيس الجمهورية)، كما نجح في تحييد الاتحاد العام للشغل (أكبر منظمة عمالية تونسية)، والذي سبق أن هدد باللجوء إلى الشارع والإضرابات لإسقاط الحكومة. ووفق مراقبين، فإن مشروع العريضة لتجديد الثقة في الحكومة لن يكون له أثر كبير، بخاصة أن الشاهد يحظى بدعم الكتلتين الأكبر في (النهضة الإسلامية ونداء تونس العلماني)، وفي غياب أي "قبول" من طرف الرئيس الباجي قائد السبسي، الذي لم يصرح بموقف معاد لرئيس حكومته إلى الآن0

almaghribtoday
almaghribtoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | نواب البرلمان التونسي يطالبون بتجديد الثقة في حكومة الشاهد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المغرب اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا