اختتام المؤتمر الـ40 لقادة الشرطة والأمن العرب

0 تعليق 18 ارسل طباعة تبليغ

تونس في 08 ديسمبر /قنا/ دعا قادة الشرطة والأمن العرب، الدول الأعضاء إلى مواجهة استخدام التنظيمات الإرهابية من قبل بعض الدول للنيل من أمن واستقرار الدول العربية.

وطالبوا في ختام أعمال المؤتمر الأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب هنا اليوم، الدول الأعضاء تعزيز التعاون فيما بينها لمواجهة الدعم الخارجي الذي تتلقاه التنظيمات الإرهابية الناشطة في المنطقة العربية، من خلال التدريب والتمويل والتسليح وتوفير الملاذ الآمن للمحكومين والمطلوبين في قضايا إرهابية.

Sponsored Links

وأكدوا أهمية عقد مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة يخصص للإرهاب، يعالج النواحي المتصلة به، لاسيما مسبباته ودوافعـه الحقيقية، وضرورة عقد اتفاقية دولية لمكافحة هذه الظاهرة تضع لها تعريفًا محددًا ومتفقـًا عليـه من الجميع، وحثوا الدول الأعضاء على المشاركة الفعالة في جميع اللقاءات الدولية والإقليمية الخاصة بمكافحة الإرهاب، واتخاذ موقف عربي موحد في هذا المجال، وطلب المؤتمر من الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تنظيم مؤتمر للمسؤولين عن الرقابة والتفتيش في وزارات الداخلية العربية خلال عام 2017م.

ووافق المؤتمرون على توصيات المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب خلال عام 2016م.

وكان المؤتمر الأربعون لقادة الشرطة والأمن العرب الذي بدأ أعماله أمس الأربعاء في مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس بمشاركة كبار المسؤولين الأمنيين في مختلف الدول العربية، قد ناقش مجموعة من الموضوعات من بينها: الدعم الإقليمي للتنظيمات الإرهابية المتطرفة في المنطقة العربية، ووضع آلية لتعزيز وتسريع تبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية، وعقد مؤتمر دوري للمسؤولين عن الرقابة والتفتيش في وزارات الداخلية العربية، فضلا عن عقد مؤتمر عربي سنوي للشرطة النسائية.

وشاركت دولة قطر في اجتماعات المؤتمر بوفد برئاسة سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام بوزارة الداخلية. 

------------------------
الخبر : اختتام المؤتمر الـ40 لقادة الشرطة والأمن العرب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : وكالة الأنباء القطرية

0 تعليق