أخبار عاجلة

الخرطوم تؤكد أن تطور العلاقات مع جوبا مرهون بطردها للحركات المسلحة

الخرطوم تؤكد أن تطور العلاقات مع جوبا مرهون بطردها للحركات المسلحة
الخرطوم تؤكد أن تطور العلاقات مع جوبا مرهون بطردها للحركات المسلحة
Sponsored Links

الخرطوم في 11 يناير /قنا/ اعتبرت الحكومة السودانية أن تطوير العلاقات مع دولة جنوب السودان مرهون بطردها الحركات المسلحة من أراضيها وإيقاف كافة الأنشطة المعادية للخرطوم بصورة فعلية. 

وقال أحمد بلال عثمان وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية في هذا السياق، "إن جوبا مازالت مرتبطة عسكريا وسياسيا بالحركة الشعبية قطاع الشمال وتقدم لها الدعم ولم تقم بفك الرباط العضوي معها، الأمر الذي لا يصب لمصلحة تطور علاقات البلدين". 

Sponsored Links

وأشار وزير الإعلام السوداني إلى أن بلاده قامت بالعديد من الخطوات الإيجابية في سبيل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين بما في ذلك حرصها على منع أي أنشطة معادية ضد جوبا، مؤكدا أن الخرطوم لم تجد تعاملا بالمثل. 

في المقابل، جدد وزير الإعلام السوداني التزام حكومة بلاده بمواقفها الثابتة بإقامة علاقات استراتيجية مع دولة الجنوب مبنية على استدامة السلام والعمل على دعم مجهودات التسوية الإفريقية لإحلال السلام في جوبا. 

كما دعا رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، للعمل على تنفيذ اتفاق التعاون المشترك بين الدولتين والإيفاء بالتزاماته التي تؤدي لترقية العلاقات والاستجابة لإرادة السلام من خلال خطوات تفسح المجال للإحداث اختراق لصالح استدامة الأمن.

------------------------
الخبر : الخرطوم تؤكد أن تطور العلاقات مع جوبا مرهون بطردها للحركات المسلحة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : وكالة الأنباء القطرية