الارشيف / أسرار عربية / قطر

مرشح ترامب لوزارة الخارجية الأمريكية: سأتبنى موقفا حازما حيال روسيا

Sponsored Links

واشنطن في 11 يناير /قنا/ اعتبر ريكس تيلرسون الذي اختاره الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وزيرا للخارجية، بأن روسيا تشكل خطراً دولياً وأن أنشطتها الأخيرة "تتنافى" مع المصالح الأمريكية. 

وقال تيلرسون لدى مثوله أمام مجلس الشيوخ الأميركي لتثبيته في منصبه اليوم " إنه "في حين تسعى روسيا إلى اكتساب الاحترام على الساحة الدولية، فإن أنشطتها الأخيرة تتنافى والمصالح الأمريكية"، مشدداً على أنه سيتبنى موقفاً حازماًحيال روسيا. 

Sponsored Links

وتشهد الولايات المتحدة جدلاً حول اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية من خلال عمليات قرصنة ونشر معلومات كاذبة. 

وفيما يتعلق بالاتفاق النووي الإيراني، أوصى تيلرسون بـ "مراجعة شاملة" للاتفاق النووي مع إيران لكنه لم يدع في الوقت ذاته إلى رفض شامل للاتفاقية التي تم إبرامها عام 2015. 

في المقابل هاجم الصين، معتبراً أن القوة الآسيوية تلاحق "أهدافها الخاصة" ولم تساعد بما يكفي في ضبط كوريا الشمالية وقال "إن بكين لم تكن شريكا أهلا للثقة لاستخدام نفوذها بهدف احتواء كوريا الشمالية وأنشطتها النووية"، معتبراً أن أهداف الصين كانت أحياناً "تتناقض مع المصالح الأمريكية". 

ويتعين على تيلرسون الذي كان يتولى حتى 31 ديسمبر الماضي رئاسة مجلس إدارة أكبر مجموعة نفطية مدرجة في البورصة إقناع الكونغرس بأنه قادر على الانتقال من عالم الأعمال والطاقة إلى تمثيل الدبلوماسية الأمريكية.

------------------------
الخبر : مرشح ترامب لوزارة الخارجية الأمريكية: سأتبنى موقفا حازما حيال روسيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : وكالة الأنباء القطرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى