الارشيف / أسرار عربية / قطر

طالبان الأفغانية تبث فيديو لأستاذين جامعيين أمريكي وأسترالي مختطفين

Sponsored Links

كابول في 12 يناير /قنا/ بثت حركة طالبان الأفغانية مقطع فيديو لأستاذين جامعيين أحدهما أمريكي والآخر أسترالي ، كانا قد تم اختطافهما من قبل مسلحي الحركة في أغسطس من العام الماضي، ومنذ ذلك الحين لم ترد أي أنباء عنهما.

وذكرت وكالة أنباء "خاما" الأفغانية أن مقطع الفيديو، الذي تبلغ مدته 13 دقيقة وتم نشره مساء أمس، يظهر الرهينين كيفين كينغ من الولايات المتحدة وتيموثي ويكيس من سيدني، وهما أستاذان يعملان في الجامعة الأمريكية بكابول، يناشدان بيأس لإنقاذ حياتهما .

Sponsored Links

ويأتي هذا الفيديو عقب أنباء تحدثت عن قيام قوات أمريكية بتنفيذ عملية خاصة في سبتمبر الماضي لتحرير الرهينين من قبضة طالبان، إلا أن العملية فشلت .

ويعتبر هذا أول دليل على أن الرهينين مازالا على قيد الحياة، منذ أن تم اختطافهما في السابع من أغسطس عام 2016 لدى مغادرتهما الجامعة الأمريكية في كابول للعودة إلى مسكنيهما.

وكان أربعة مسلحين يستقلون سيارة رباعية الدفع ويرتدون بزات قوات الأمن الأفغانية قد اعترضوا سيارة الأستاذين لدى خروجهما من حرم الجامعة بوسط كابول.

------------------------
الخبر : طالبان الأفغانية تبث فيديو لأستاذين جامعيين أمريكي وأسترالي مختطفين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة الأنباء القطرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى