الارشيف / أسرار عربية / قطر

الجيش الأمريكي يقر بمقتل 33 مدنيا أفغانيا خلال عملية أمنية نفذها في أفغانستان

Sponsored Links

واشنطن في 12 يناير /قنا/ أقرت القوات الأمريكية في أفغانستان اليوم بمقتل 33 مدنياً أفغانياً خلال عملية أمنية نفذتها بالتعاون مع قوات الأمن الأفغانية في نوفمبر الماضي ضد مسلحي حركة"طالبان" بإقليم "قندوز" شمالي أفغانستان .

وقالت القوات الأمريكية في أفغانستان، في بيان صحفي، "لقد انتهينا من إجراء تحقيق حول سقوط عشرات الضحايا المدنيين خلال عملية عسكرية مشتركة نفذت بين القوات الأمريكية والأفغانية في بلدة "بوز" بإقليم"قندوز" خلال يومي الثاني والثالث من نوفمبر من العام الماضي,وقد أظهر التحقيق، بكل أسف، أن 33 مدنياً قتلوا وأصيب 27 آخرون خلال تلك العملية".

Sponsored Links

وأضاف البيان أن "القوات الأمريكية والأفغانية اضطرت لتبادل إطلاق النار للدفاع عن أنفسهم ضد مسلحي "طالبان"، الذين كانوا يستخدمون منازل المدنيين كمواقع لإطلاق النار".

ومن جهته، قال الجنرال جون نيكلسون قائد القوات الأمريكية في أفغانستان "بغض النظر عن الظروف والملابسات، أشعر بأسف بالغ على الضحايا الأبرياء الذين سقطوا ضحية هذه العملية".

وأضاف "لقد اختار مسلحو طالبان في هذا الاشتباك الاختباء بين المدنيين وقاموا بمهاجمة القوات الأفغانية والأمريكية,وأود ان أؤكد للرئيس الأفغاني أشرف غني والشعب الأفغاني أننا سنتخذ جميع التدابير الممكنة لحماية المدنيين الأفغان، كما أننا سنواصل مساعدة قوات الأمن الأفغانية في جهودها للدفاع عن بلادهم".

------------------------
الخبر : الجيش الأمريكي يقر بمقتل 33 مدنيا أفغانيا خلال عملية أمنية نفذها في أفغانستان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : وكالة الأنباء القطرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى