اليمن... رصد 89 خرقا لقوى العدوان في الحديدة وتصعيد بعدد من الجبهات

0 تعليق 50 ارسل طباعة تبليغ

العالم - مراسلون

وقال العميد سريع في تصريح صحفي ان المرتزقة واصلوا قصفهم المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية ومنازل ومزارع المواطنين وعلى مواقع قواتنا حيث أطلقوا 60 قذيفة مدفعية منها 52 قذيفة مدفعية باتجاه جنوب وشرق وغرب التحيتا و8 قذائف هاون من غرب مصنع الحاشدي إلى غرب السفينة وحول مصانع العودي إلى جانب إطلاق صاروخ موجه استهدف منزل المواطن ماهر عبدالله محفوظ في الدريهمي مما أدى إلى إحراقه بالكامل.

Sponsored Links

وأشار العميد سريع إلى أن مرتزقة العدوان قاموا بمحاولة تسلل على شمال غرب قرية مغازي غرب حيس كما واصلوا إطلاق النار من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة باتجاه جنوب وشرق وغرب التحيتا ومن مثلث مقبنة باتجاه جنوب شرق حيس ومن حول كلية الهندسة إلى شارع الخمسين ومن العمارة شرق الجامع باتجاه كيلو 16.

واوضح أن الطيران التجسسي والحربي المسلح واصل تحليقه في أجواء مدينة الحديدة وحيس و جزيرة كمران والصليف والعرج واللحية و التحيتا فيما حلق الطيران التجسسي فوق الفازة والدريهمي والجبلية واللحية وطيران الأباتشي فوق الجبلية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن قواتنا رصدت تعزيزات وتحركات مكثفة لمدرعات وعشرات الآليات للمنافقين منها آليات تحمل رشاشات وأخرى تحمل منافقين وتحركات لـ 7 قاطرات وعشرات السيارات ما بين الغراسي والجامع والكنتيرات والهناجر والعكس إلى جانب رصد تحرك 2 مدرعات تسحب 2 كنتيرات وتفتح الخط من عند الجامع.

ونوه إلى أن طيران العدوان شن 55 غارة منها 6 غارات على باقم و21 غارة على كتاف و6 غارات على البقع بـ صعدة و4 غارات على صرواح بـمأرب و9 غارات على نهم بمحافظة صنعاء و4 غارات على حرض و3 غارات على حيران بـ حجة وغارتان على برط بـ الجوف.

وأوضح العميد سريع أن الجيش واللجان الشعبية كسروا عدة زحوفات للمرتزقة باتجاه مواقع عسكرية في رشاحة الغربية بالبقع وفي سلبة بـ خب والشعف وباتجاه تبة سيان وما جاورها غرب مثلث عاهم وعلى قبالة السديس وعلى نجد الفارس قبالة نجران وزحف واسع للمرتزقة من 4 مسارات على تبتي العظيمة والعصيدة بنهم.

وأضاف أن الجيش واللجان الشعبية ردوا على تصعيد العدوان ومرتزقته بعدة عمليات حيث نفذت القوات الجوية "سلاح الجو المسير" عمليتين هجوميتين بطائرتي قاصفK2 استهدفتا تجمعات لقيادات عليا للمرتزقة في قاعدة العند بـ لحج وتجمعات للعدوان السعودي في عسير بينهم قيادات.

واكد ان الجيش واللجان الشعبية نفذوا عمليتين هجوميتين على تبة سيان بحرض وعلى الباحة بـ الربوعة تم خلالها السيطرة على تبة أبو شهيد بالربوعة وتبة سيان بحرض والتي كان العدو قد تقدم فيها.

وأشار إلى أن القوات اليمنية نفذت 3 عمليات إغارة على مواقع المرتزقة في قرية تبيشعة بـتعز وفي موقع الغرفة بـالمصلوب وفي مجمع المتون بالجوف كما نفذوا 7 عمليات نوعية استهدفت مواقع وتجمعات المرتزقة غرب مثلث عاهم بحجة وفي تبيشعة بتعز وفي نجد الفارس بنجران وفي خلف جبل العر في قانية بـ البيضاء وباتجاه موقع مشعل بـ جيزان وفي العظيمة والعصيدة بنهم وفي أسطر بالجوف.

وأكد المتحدث الرسمي أن المرتزقة تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد حيث لقي العشرات من قيادات المرتزقة مصرعهم وجرح آخرون في العند كما قتل 7 مرتزقة وجرح 11 آخرين في قانية بالبيضاء في حين تم قنص 6 مرتزقة في الشعبة ما بين عبيدان وغضب بنهم ومرتزق آخر في تبة الخديد في أبعر بتعز و2 مرتزقة في أسطر بالجوف كما سقط أكثر من 35 مرتزقا بين قتيل وجريح في العظيمة والعصيدة بنهم لاتزال جثث العشرات منهم مرمية في الشعاب.

وأوضح أن مقاتلينا تمكنوا من إعطاب دبابة ومدرعة في الحول وقصة ابن كامل بنهم وإعطاب جرافة وآليتين في موقع مشعل بجيزان إلى جانب إحراق 3 آليات قبالة موقع السديس وإحراق 3 آليات أخرى في نجد الفارس بنجران ومصرع من عليها.

------------------------
الخبر : اليمن... رصد 89 خرقا لقوى العدوان في الحديدة وتصعيد بعدد من الجبهات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - السعودية

0 تعليق