«الثقافة» و«اليونسكو» توقعان مذكرة لتعزيز التعاون وترميم التراث

0 تعليق 52 ارسل طباعة تبليغ
وقَّعت وزارة الثقافة ومنظمة اليونسكو أمس (الخميس) في باريس، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون في مجال الثقافة وترميم التراث، وذلك بحضور وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، والمديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» أودري أزولاي.

وسيتضمن التعاون بين الجهتين، الحفاظ على المواقع التراثية وترميمها، وكذلك الفنون والمهرجانات والآداب، بما في ذلك المكتبات ومعارض الكتاب، وفنون الأداء، والمبادرات والمؤتمرات المتعلقة بالثقافة والفنون للأطفال، وسيوفر هذا التعاون فرصا تعليمية وتدريبية للمواطنين السعوديين في مجال الثقافة، وهي خطوة ضمن خطوات وزارة الثقافة لتطوير المواهب السعودية الصاعدة والمبدعة.

وقال الأمير بدر بن عبدالله: «نسعد اليوم بالتعاون مع اليونسكو، المنظمة الرائدة عالميا، في شراكة مهمة لتطوير القطاع الثقافي في المملكة، كما نتطلع إلى العمل سويا مع اليونسكو على مشاريع مشتركة من شأنها أن تعود بالنفع على القطاع الثقافي في المملكة، إضافة إلى مشاريع ومبادرات سيكون لها تأثير إيجابي على التراث الثقافي إقليميا ودوليا».

Sponsored Links

------------------------
الخبر : «الثقافة» و«اليونسكو» توقعان مذكرة لتعزيز التعاون وترميم التراث .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

0 تعليق