الغموض يحيط بأغلى لوحة فى العالم لـ «ليوناردو دافينشي»

0 تعليق 22 ارسل طباعة تبليغ
بعد أشهر قليلة، يستضيف متحف اللوفر في باريس معرضاً للروائع التي رسمها الرسام الإيطالي ليوناردو دافينشي بمناسبة مرور 500 عام على ذكرى وفاته في فرنسا.لكن اللوحة التي حظيت باهتمام بالغ من قبل وسائل الإعلام والمتخصصين لدافينشي، باعتبارها أغلى لوحة في العالم، لم تظهر في معرض الروائع الذي سيكون في فرنسا، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع economictimes.

وتعود القصة إلى عام 2017 إذ تم بيع لوحة «سلفادور مندي» في مزاد علني من قبل دار كريتسيز للمزادات العالمية، كعمل من أعمال دافينشي بمبلغ قياسي قدره 450 مليون دولار، لكن لم يتم عرضها على الملأ منذ ذلك الحين، ما أثار الشكوك حول ملكيتها ومكان وجودها ومدى حقيقة اللوحة هل هي مزورة أم أصلية.

ومن جانبه، قال متحدث باسم متحف اللوفر لوكالة فرانس برس، إنه طلب من الجهة التي اشترت اللوحة منحها لهم على سبيل الإعارة، مؤكداً أنه لم يتلقَ أي رد حتى الآن.

Sponsored Links

وأوضح المتحدث باسم اللوفر في باريس أنه إذا لم يتلقَ أي رد من تلك الجهة قبل أشهر من المعرض، فهذا سيمنح تفسيراً إيجابيا بالنسبة لمعرض باريس، وهو أن المعرض لم يقبل بعرض أي عمل مزيف لدافينشي.


------------------------
الخبر : الغموض يحيط بأغلى لوحة فى العالم لـ «ليوناردو دافينشي» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

0 تعليق