الى السعودية والإمارات.. الحقائق لن تتغير بالدولار والتبعية

0 تعليق 35 ارسل طباعة تبليغ

العالم- كشكول

وفي برنامج حواري حول ايران استخدمت قناة الجزيرة صورة خلفية للاستوديو، درجت فيها كلمة الخليج الفارسي باللغتين الفارسية والإنجليزية، في موقف ينم عن الكثير من الموضوعية والعلمية ، فهذا الاسم هو الاسم الحقيقي لهذا الممر المائي الاستراتيجي.

Sponsored Links

بعيدا عن اي تعصب اعمى ، وتأكيدا لما هو مؤكد ، ان اسم الخليج الفارسي ، هو اسم فرضه التاريخ كما فرض اسماء الخلجان الاخرى في العالم مثل خليج العقبة وخليج المكسيك وخليج الخنازير و .. ، فهذه التسميات اطلقتها شعوب العالم قبل الاف السنين على هذه المناطق ، دون ان تكون هناك اغراض او اهداف من وراء هذه التسميات.

للاسف الشديد وخلال المد القومي الذي شهدته بعض البلدان العربية خلال النصف الثاني من القرن الماضي ، استخدم الرئيس المصري الاسبق جمال عبد الناصر عنوانا مزيفا لهذا الخيلج الفارسي ، نكاية بالنظام الملكي الايراني الذي كان مقربا من امريكا والكيان الاسرائيلي ، وبما ان المد القومي كان قويا ، وكانت مصر عبد الناصر هي التي تقود هذا المد ، كرر البعض هذا العنوان المزيف حتى اعتقد من يعتقد اليوم ، ان هذا الاسم المزيف هو الاسم الحقيقي للخليج الفارسي.

المضحك ان عبد الناصر نفسه ، وقبل ان يزيف بشخطة قلم ، حقيقة تاريخية معروفة ، كان يكرر في خطاباته وتصريحاته عبارة الخليج الفارسي ، و في احدى خطاباته كرر اسم الخليج الفارسي نحو اثنتي عشرة مرة ، كما جاء في الحوار بين الصحفي المصري محمد حسنين هيكل وشاه ايران السابق في كتاب "زيارة جديدة للتاريخ" ، حتى انه كان يكرر عبارة الخليج الفارسي في القمم العربية ومنها قمة القاهرة عام 1963 ، بل ان الصحافة المصرية كانت تستخدم عبارة الخليج الفارسي حتى بدايات سبعينيات القرن الماضي.

ما قامت به قناة الجزيرة هو تصحيح لخطأ فاحش ، فليس من حق اي كان ان يغير التاريخ والجغرافيا لدوافع قومية وعصبية ، كما في حال مصر بالامس ، ولا لدوافع طائفية وجاهلية بغيضة كما هو حال السعودية والامارات اليوم ، فكما لا يحق لايران ان تغير اسم خليج عدن او بحر عمان، كذلك لا يحق للاخرين ان يغيروا اسم الخليج الفارسي الذي يعود الى الاف السنين ، كما في الوثائق والخرائط والمراجع التاريخية وبكل لغات العالم ، ، لمجرد ان بعض الدول العربية تمتلك اليوم الدولار وتدور في تبعية عمياء لامريكا ، فالخليج الفارسي ، هو حقيقة تاريخية وجغرافية خالدة ، لا تتغير لا بالتعصب ولا بالدولار ولا بالتبعية.

------------------------
الخبر : الى السعودية والإمارات.. الحقائق لن تتغير بالدولار والتبعية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - السعودية

0 تعليق