الارشيف / أسرار عربية / السعودية

إلغاء الازدواج الضريبي بين المملكة ولبنان خلال الأشهر المقبلة

أكدت المملكة العربية السعودية ولبنان على ضرورة الإسراع في إنجاز اتفاقية إلغاء الازدواج الضريبي. وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره اللبناني علي حسن خليل مساء أمس، عقب المباحثات التي جرت بينهما بالرياض، إن المباحثات مع نظيري اللبناني تركزت على "البحث في العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

وبشأن إلغاء الازدواج الضريبي قال وزير المالية السعودي "تحدثت مع الوزير اللبناني لمحاولة التسريع في إنهاء الاتفاقية وإن شاء الله خلال الأشهر المقبلة ينتهي التفاوض وتوقع الاتفاقية".

Sponsored Links

وقال الجدعان : أنا سعيد جداً بلقاء زميلي وزير المالية اللبناني وأعتقد أن اللقاء هو لقاء أخوة، والتعاون مستمر، وزيارتي للرئيس اللبناني ميشل عون الذي يزور المملكة حالياً مهمة بالنسبة للمملكة، وأتمنى وأتطلع إلى مزيد من التعاون".

ورداً على سؤال عن مشاريع جديدة استثمارية في لبنان قال الوزير السعودي "أعتقد أن المسائل الاستثمارية التفصيلية نسأل عنها وزير التجارة والقطاع الخاص"، إلا أنه قال "بشكل عام ستوفر الحكومتان الإمكانات للقطاع الخاص بما يتعلق بالاستثمار".

من جانبه قال الوزير اللبناني علي حسن خليل "سعدت جداً اليوم بلقاء الوزير السعودي الذي أبدى كل استعداد لتعزيز العلاقات، وإعادة إطلاقها بروح جديدة تعكس العلاقات التاريخية والأخوية بين المملكة العربية السعودية ولبنان". وأشار إلى أنها "كانت فرصة مهمة لكلينا لتبادل الاهتمامات المشتركة لا سيما منها ما يتعلق باتفاقية منع الازدواج الضريبي والقضايا التي تهم البلدين". وقال الوزير خليل: "ما شعرت به هو اهتمام واستعداد سعوديان كبيران لدعم لبنان كما كان في خلال كل المراحل الماضية".

------------------------
الخبر : إلغاء الازدواج الضريبي بين المملكة ولبنان خلال الأشهر المقبلة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى