أسرار عربية / السعودية

حرب اعلامية بين روسيا وامريكا

أ ف ب ( موسكو )

أكد نائب رئيس الدوما الروسية بيوتر تولستوي اليوم (الثلاثاء) أنه سيكون بامكان روسيا تسجيل أي مؤسسة إعلامية كـ«عميل أجنبي»، بموجب قانون جديد متوقع الموافقة عليه الاربعاء القادم، وذلك ردا على ضغوط واشنطن التي اجبرت قناتها التلفزيونية «روسيا اليوم» على القيام بالشيء ذاته في الولايات المتحدة.

وتقول الولايات المتحدة إنها تواجه سيلا من «الأخبار المزيفة» من وسائل الإعلام الروسية ومن بينها «روسيا اليوم» ووكالة انباء سبوتنيك، إذ تتهمهما بالسعي للتدخل في الشؤون الداخلية الامريكية.

Sponsored Links

وصرح نائب رئيس الدوما لقناة «روسيا 24» أن بصدد الموافقة الاربعاء على عدد من التعديلات لقانون الإعلام الحالي، ما يعني انها يمكن أن تدخل حيز التنفيذ بحلول الاسبوع المقبل.

وردا على سؤال حول ماهية وسائل الإعلام التي يمكن ادراجها على القائمة أولا، قال تولستوي إن القانون يمنح المؤسسات الحكومية المختصة الحق في تصنيف وسائل الإعلام التي تتلقى أموالا من الخارج كعملاء اجانب.

ومن المرجح أن تقوم وزارة العدل بالإشراف على قائمة تضم وسائل الإعلام من هذا النوع، اذ أنها تشرف حاليا على قائمة مماثلة للمنظمات غير الحكومية والتي تصنف كـ«عميل أجنبي».


------------------------
الخبر : حرب اعلامية بين روسيا وامريكا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا