أسرار عربية / السعودية

الحوثيون «يغسلون» المليارات المنهوبة في العقار

أحمد الشميري، «عكاظ» (جدة)
فضح نشطاء يمنيون قيام عدد من قادة ميليشيا الحوثي بتشييد العمارات الشاهقة وسط عدد من أحياء العاصمة، وشراء أراض وعقارات، مستغلين الأموال التي نهبوها من خزينة البنك المركزي، في محاولة لغسلها وإخفاء مصدرها. وأفادت مصادر مطلعة في صنعاء أن قائدا في ميليشيا الحوثي اشترى أراضي بقيمة مليار ريال بحي الزراعة وسط صنعاء، وشيد محطتي بترول وغاز ومبنى سكنيا، فيما أشار سكان في العاصمة إلى شراء قيادي آخر خلال اليومين الماضيين منزلا فاخرا بمبلغ باهظ جداً في حي الدائري. في غضون ذلك، أصدر زعيم ميليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي، توجيهات بمنع طباعة ونشر صور القتلى من الأطفال المجندين الذين يزجون بهم في جبهات القتال، بعد تزايد السخط الشعبي، ضد تجنيد الآلاف منهم. وكشفت وثيقة مسربة، موقعة من رئيس ما يسمى اللجنة الثورية العليا محمد الحوثي، وموجهة إلى مؤسسة مختصة بطباعة صور قتلى الحوثيين، عن منع طباعة صور قتلاهم الذين تقل أعمارهم عن 15 عاما.

في غضون ذلك، قتل عشرة يمنيين بينهم ثمانية جنود وأصيب آخرون بجروح أمس (الثلاثاء) في تفجير انتحاري استهدف مركزا أمنيا في العاصمة المؤقتة عدن، وأعلن تنظيم «داعش» تبنيه للعملية الإرهابية.

من جهة اخرى، ذكرت الخطوط الجوية اليمنية أمس أن رحلة طيران تجارية هبطت في مطار عدن الدولي بعد حصولها على تصريح أمني. وأوضح مسؤول من الخطوط الجوية اليمنية أن الرحلة أقلعت من القاهرة وهبطت في عدن قبل أن تعود إلى العاصمة المصرية، مضيفا أن الرحلات ستتزايد تدريجيا خلال الأيام القادمة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : الحوثيون «يغسلون» المليارات المنهوبة في العقار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا