أسرار عربية / السعودية

زلزال إيران.. 530 قتيلا و8 آلاف مصاب

رويترز (أنقرة)

أعلنت إيران أمس (الثلاثاء)، أن ما لا يقل عن 530 شخصا قتلوا في أسوأ زلزال تشهده البلاد منذ أكثر من عقد، فيما تجاوز عدد المصابين ثمانية آلاف. وأفادت السلطات الإيرانية، أن عمليات الإنقاذ انتهت في إقليم كرمانشاه التي ضربها زلزال بلغت شدته 7.3 درجة. وذكر التلفزيون الرسمي، أن الآلاف يعانون البرد في مخيمات مؤقتة، فيما قضى كثيرون ليلة ثانية في العراء خشية المزيد من الهزات الأرضية بعد نحو 193 هزة ارتدادية.

وعرض التلفزيون لقطات لعمال الإغاثة وهم يمشطون أنقاض عشرات القرى فور وقوع الزلزال، ولكن مسؤولين قالوا: إن فرص العثور على مزيد من الناجين منخفضة للغاية.

Sponsored Links

وأفاد أن المستشفيات في الأقاليم القريبة استقبلت الكثير من المصابين وعرض التلفزيون لقطات لناجين ينتظرون العلاج. وضرب الزلزال محافظة كرمنشاه الحدودية مع العراق وشعر به سكان كل الجانب الغربي لإيران وتسبب بسقوط 530 قتيلا وإصابة نحو ثمانية آلاف شخص، بحسب آخر حصيلة رسمية إيرانية. وفي العراق أحصت السلطات سقوط ثمانية قتلى و336 جريحا.


------------------------
الخبر : زلزال إيران.. 530 قتيلا و8 آلاف مصاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا