أسرار عربية / السعودية

خريطة طريق لنزع سلاح «الميليشيات»

دعا رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، إلى وضع «خريطة» طريق لنزع سلاح ميليشيا «حزب الله»، واستعادة الدولة سيادتها. وأكد الجميل في مؤتمر صحفي عقده أمس (الثلاثاء)، على حزب الله مسؤولية تجاه لبنان وعليه أن يستوعب خطورة الوضع ويساعد نفسه واللبنانيين لتجنيب البلد الكوارث. وقال إنه حان الوقت للسير في مسار إنقاذي وأن نضع أنفسنا بتصرف أية خطوة إيجابية لإنقاذ لبنان. وطالب بضروة التفكير في كيفية وضع مقومات الخروج من الواقع ومن الصفقة التي سلّمت أمر البلد إلى الآخرين وأن نضع سيادة الدولة كأولوية ونرفض أي تدخل بشؤوننا الداخلية، لافتا إلى أن حزبه يمد أياديه للجميع لأننا نستوعب خطورة الوضع. وأشار الجميل إلى أن حزب الكتائب عارض في الفترة السابقة، الصفقة السياسية وحذر مما ستؤدي إليه إذ وقعنا الآن في المحظور، معتبرا أن الجميع مطالب بالبحث عن كيفية الخروج منها.

وعن موقف رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري قال: نتمنى أن يكون كلام الحريري عن تسوية حلا بنيويا. فالكلام الآن عن تسوية جديدة بعدما سلمت التسوية القديمة البلد وقراره إلى الآخرين لذلك وصلنا إلى المأزق الراهن الذي يحتاج إلى تسوية جديدة. واعتبر أن الحل البنيوي له متطلبات، منها التركيز على تحييد لبنان عن صراعات وأزمات المنطقة وعدم التدخل بشؤون الدول العربية. وفي ما يتعلق بسلاح حزب الله غير الشرعي قال الجميل: لن نقول إننا سننزع سلاح «حزب الله» غدًا، إنما يجب وضع خريطة طريق لتسليم السلاح واستعادة الدولة سيادتها.


Sponsored Links

------------------------
الخبر : خريطة طريق لنزع سلاح «الميليشيات» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا