أسرار عربية / السعودية

رئيس وزراء ماليزيا يستنهض المسلمين بشأن القدس

رويترز (كوالالمبور)

دعا رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبد الرزاق المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى التصدي بقوة لأي اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل فيما حشد حزبه قبل انتخابات صعبة مقررة العام المقبل.

وحذرت ماليزيا التي تسكنها أغلبية مسلمة والحليف الوثيق للولايات المتحدة في جنوب شرق آسيا من عواقب وخيمة مع انضمامها لدول أخرى في التنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء تغيير السياسة الأمريكية المعمول بها منذ عقود والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

Sponsored Links

وقال نجيب في كلمة خلال تجمع سنوي لحزب المنظمة الوطنية المتحدة للملايو الحاكم في كوالالمبور "كيف يمكننا أن نقبل ذلك؟"

وأضاف قوله "أدعو المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى إعلاء أصواتهم وتوضيح أننا نعارض بقوة أي اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وقال الحزب الإسلامي الماليزي المعارض إنه سينظم احتجاجا خارج السفارة الأمريكية يوم الجمعة للتنديد بالقرار.

ومن المتوقع أن يخاطب نجيب، الذي تلاحقه مالية بمليارات الدولارات تتعلق بالصندوق الحكومي الذي أسسه، مشاعر المسلمين فيما يسعى لفترة ولاية ثالثة في انتخابات العام المقبل رغم أن تلك الاستراتيجية قد تفقد شركاؤه في التحالف أصوات الناخبين من الأقليات الصينية والهندية الكبيرة في ماليزيا.


------------------------
الخبر : رئيس وزراء ماليزيا يستنهض المسلمين بشأن القدس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا