أسرار عربية / السعودية

موسكو تعلن انتهاء «داعش» ودي ميستورا يدعو من جنيف للجدية

أ.ف.ب (موسكو، جنيف)

أعلنت روسيا أمس (الخميس) أن الأراضي السورية «تحررت بالكامل» من تنظيم داعش، رغم أنه ما زال يسيطر على عدد من الجيوب في البلاد.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في لقاء صحفي أن «مهمة الجيش الروسي القاضية بهزم تنظيم داعش الإرهابي المسلح أنجزت»، مضيفة أنه «لم يعد هناك الآن أي بلدة أو منطقة في سورية تحت سيطرة داعش».

Sponsored Links

وأكد الجنرال سيرغي رودسكوي من قيادة أركان الجيش الروسي خلال اللقاء أن «الأراضي السورية تحررت بالكامل» من التنظيم المتطرف.

وبحسب الجنرال رودسكوي فإن ضربات جوية «غير مسبوقة» نفذت في الأيام الماضية في منطقة البوكمال، آخر مدينة كبرى كانت تحت سيطرة تنظيم داعش، مشيرا إلى أن الطائرات الروسية تنفذ يوميا أكثر من 100 طلعة جوية و250 ضربة.

من جهة ثانية، تبلغت الأمم المتحدة من دمشق أن الوفد الحكومي سيعود إلى جنيف نهاية الأسبوع للمشاركة في محادثات السلام، وفق ما أعلن المبعوث الدولي الخاص ستيفان دي ميستورا، محذراً من تداعيات تعطيل المفاوضات على كافة المبادرات لتسوية النزاع.

وقال دي ميستورا في مؤتمر صحفي في مقر الأمم المتحدة «أبلغتنا الحكومة أن وفدها سيعود الى جنيف الأحد القادم».

واستأنفت الأمم المتحدة الثلاثاء الماضي جولة المحادثات الثامنة التي بدأت في 28 نوفمبر، بعد توقف 3 أيام، لكن لقاءاتها اقتصرت في اليومين الأخيرين على وفد المعارضة مع غياب الوفد الحكومي.

وحض دي ميستورا (الخميس) الوفدين على «الانخراط بجدية في (نقاش) النقاط الـ12»، إضافة إلى مواصلة بحث «العملية الدستورية وإجراء انتخابات بإشراف الأمم المتحدة».


------------------------
الخبر : موسكو تعلن انتهاء «داعش» ودي ميستورا يدعو من جنيف للجدية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا