أسرار عربية / السعودية

السودان يصادر 3 صحف.. واستياء من ضرب رئيس جامعة طالبتين

أ ف ب (الخرطوم)

نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء عن مصادر سودانية أمس (الخميس) أن السلطات صادرت بعض الصحف بعد طباعتها، دون توضيح الأسباب لمسؤولي هذه الصحف.

وأفاد عدد من الصحفيين أن السلطات الأمنية، صادرت صحف: التيار، والميدان، والأخبار، دون أن تكشف السبب لهذا الإجراء.

Sponsored Links

وعزا حزب المؤتمر السوداني في تغريدة عبر موقعه على «تويتر» أمس، أسباب المصادرة إلى «محاولة الحكومة التعتيم على نشر أخبار الاحتجاجات الشعبية في الرافضة للزيادات في الأسعار»، على حد قوله، غير أنه أشار إلى مصادرة صحيفتي «التيار» و«الأخبار» فحسب.

ومن جهة أخرى، أعرب مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم أمس مع انتشار شريط مصور يظهر رئيس جامعة للبنات في الخرطوم قاسم بدري يضرب طالبتين، بعد مظاهرة للطالبات احتجاجاً على ارتفاع أسعار الوجبات في مقاهي الجامعة.

وظهر في الشريط الذي التقط أمس الأول قاسم بدري -وهو شخصية بارزة في السودان ومعروف بدفاعه عن حقوق المرأة- وهو يصفع طالبة ويضرب أخرى تكراراً. وعندما تحلقت طالبات حوله داخل الجامعة، قامت إحداهن بضربه، في حين هتفت الباقيات وهن يرفعن أيديهن تجاهه.


------------------------
الخبر : السودان يصادر 3 صحف.. واستياء من ضرب رئيس جامعة طالبتين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا