أسرار عربية / السعودية

تونس: الاحتجاجات تنكسر.. واعتقال 778 بينهم إرهابيون

رويترز (تونس)

بعد مواجهات عنيفة اندلعت على مدى ثلاثة أيام بسبب رفع الأسعار وفرض ضرائب جديدة، انحسرت نسبيا الاحتجاجات في تونس رغم دعوات نشطاء لمزيد من التحركات، فيما شنت الحكومة حملة اعتقالات جديدة ليزيد عدد المحتجزين إلى نحو 800 بينهم قيادات من المعارضة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية خليفة الشيباني لإذاعة «موزاييك إف إم» الخاصة أمس (الجمعة)، بأن الاحتجاجات تراجعت ولم يكن هناك أي تخريب الليلة قبل الماضية، وأضاف أن الشرطة اعتقلت 150 تورطوا في أعمال شغب في الأيام الماضية ليرتفع عدد الموقوفين إلى 778، بينهم 16 إرهابيا.

Sponsored Links

على الصعيد نفسه، أوضح مصدر قضائي أنه جرى إيقاف 3 من قيادات الجبهة الشعبية في مدينة قفصة للاشتباه بمشاركتهم في حرق وتخريب مبان حكومية، لكن «الجبهة» ذكرت أن قيادات منها اعتقلوا في مدن عدة في إطار حملة سياسية لضرب خصوم الحكومة، معتبرة أن «الحكومة تعيد إنتاج أساليب نظام بن علي القمعية والديكتاتورية».

في موازاة ذلك، طالبت منظمة العفو الدولية أمس السلطات التونسية بعدم استخدام القوة المفرطة مع المتظاهرين، مشيرة على لسان المديرة الإقليمية لها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هبة مرايف إلى أنه «يجب على السلطات التونسية ضمان سلامة المتظاهرين السلميين، وعلى قوات الأمن أن تستخدم القوة فقط حين يكون ذلك أمراً ضرورياً وبشكل متناسب تماماً، ولحماية حقوق الآخرين».


------------------------
الخبر : تونس: الاحتجاجات تنكسر.. واعتقال 778 بينهم إرهابيون .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا