أسرار عربية / السعودية

مجلس الوزراء: عودة النازحين طوعياً إلى مناطقهم

«عكاظ» (جدة)

تعهدت حكومة رئيس الوزراء العراقي برئاسة حيدر العبادي، بعودة النازحين إلى مناطقهم بعد تحريرها من تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدة أنها ستبذل كل الجهود لتأمين متطلبات دعم الاستقرار في المناطق التي حررتها القوات العراقية.

وأكد بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي -وحصلت «عكاظ» على نسخة منه- على توفير الخدمات الأساسية في تلك المناطق بما يُشعر العائلات بالاطمئنان قبل عودتها. وفي هذا السياق، شددت توجيهات الحكومة العراقية الصادرة بهذا الشأن إلى الوزارات والمحافظات واللجان المختصة، ترك الخيار للعوائل النازحة في عودتها الطوعية دون أي إلزام.

Sponsored Links

وأشار البيان إلى أن خلية إدارة الأزمات المدنية في رئاسة الوزراء، إذ تعلن عودة حوالي ٥٠% من النازحين إلى مناطقهم، تؤكد استمرار حرص الحكومة على توفير الخدمات اللازمة للنازحين؛ سواء في مخيماتهم أو في مناطق نزوحهم.

من جهة ثانية، طالب رئيس كتلة دولة القانون الدكتور علي الأديب بفتح تحقيق مسؤول وحازم على أعلى المستويات للتدقيق ومحاسبة المسؤول عن إضافة فقرة في جريدة الوقائع العراقية لم ترد في قانون العفو الذي صوت عليه ، تتيح إطلاق سراح الإرهابيين.

وأضاف أن الفقرة المضافة كانت مقترحة رفضت من قبل وسقطت بالتصويت، والتي تضمنت العفو وإطلاق سراح من ارتكب جريمة محاربة وتخريب مؤسسات الدولة ومن ساهم بالجريمة الإرهابية بالاتفاق أو التحريض أو المساعدة، وهي استهتار بالمؤسسة البرلمانية وبكل ضحايا الإرهاب.


------------------------
الخبر : مجلس الوزراء: عودة النازحين طوعياً إلى مناطقهم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا