الارشيف / أسرار عربية / السعودية

الميليشيات تنكل بمحتجات على القمع

نددت مظاهرة نسائية في ميدان التحرير بالعاصمة اليمنية صنعاء أمس بالقمع الذي تمارسه ميليشيا الحوثي ضد المواطنين، ودعت إلى العصيان المدني والإضراب الشامل ردا على فساد وقمع الميليشيات.

وأوضح شهود عيان أن المتمردين الحوثيين اعتدوا على المتظاهرات، وأصابوا 6 منهن بجروح، فيما اعتقلوا 9 أخريات أثناء مطاردتهن، وأضافوا أن المتظاهرات دعون الموظفين في القطاعين العام والخاص إلى الإضراب الشامل عن العمل رداً على استمرار الميليشيات في نهب مرتباتهم.

وأفادت مصادر أن الحوثيين استعانوا في قمع المظاهرة بمن يطلق عليهن «الزينبيات» (فرق عسكرية نسائية تابعة للحوثيين)، اللواتي اعتدين بالضرب على المتظاهرات، وأضافت أن المتظاهرات اللائي خرجن في ذكرى أربعينية مقتل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، طالبن ميليشيا الحوثي بتسليم جثمانه.

Sponsored Links

ومن جهة أخرى، سلمت مخابرات الحرس الثوري الإيراني 70 جوازا بأسماء وهمية إلى عناصر في ميليشيا «فيلق القدس» التابع للحرس تمهيدا لنقلهم إلى اليمن، وذلك بحسب ما كشف موقع «آمد نيوز» التابع للمعارضة الإيرانية أمس (السبت).

وأفاد «آمد نيوز» في تقرير أورده موقع «يمن فويس»، بأن وزارة الداخلية الإيرانية سلمت 70 جواز سفر بأسماء وهمية، لعناصر في «فيلق القدس» الذي يقوده الجنرال قاسم سليماني بغرض التوجه إلى اليمن.

وأكدت مصادر حكومية لـ«آمد نيوز»، أن هذه الجوازات ستستخدم من قبل «فيلق القدس» للتسلل إلى اليمن لدعم المتمردين الحوثيين، وأضافت أن «هذه الجوازات التي صدرت بأسماء مزورة ستستخدم من قبل مجموعة من كبار الضباط في فيلق القدس بعضهم يحمل رتبة عقيد».


------------------------
الخبر : الميليشيات تنكل بمحتجات على القمع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى