الارشيف / أسرار عربية / السعودية

وزيران لبنانيان: الانتخابات النيابية في موعدها

شدد وزيران لبنانيان على ضرورة إجراء الانتخابات النيابية في موعدها في مايو القادم، وقال وزير شؤون النازحين اللبناني معين المرعبي أمس (السبت)، إن الانتخابات ستجرى في موعدها، داعياً إلى التعاون بين قوى 14 آذار، وأكد في تصريح له أن هناك حاجة لتنقية الأجواء من أجل المصالح المشتركة. فيما وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري رأى أن رئيس مجلس النواب نبيه بري ربما يرفض تعديل قانون الانتخابات، لأن قاعدته الشعبية في بعض المناطق قد لا تستفيد من هذا التعديل، مشددا على أن التيار الوطني الحر يرفض تأجيل الانتخابات، كما يرفض التمديد.

وحول التحالفات الانتخابية، كشف خوري أن لا تحالف مع فريق واحد على كافة الأراضي اللبنانية، بل سيكون هناك مصالح انتخابية، وقال: نحن منفتحون على كافة الأفرقاء دون استثناء، ونتحالف حسب المصالح في المناطق.

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أعلن (الخميس) أن الانتخابات النيابية ستجرى في موعدها المحدد، قائلا إن أي كلام عن تأجيل أو تمديد أو تعطيل ليس له مكان في قاموسي شخصيا ولا في قاموس الحكومة. وأوضح خلال ترؤسه لجلسة مجلس الوزراء، أن الخلافات حول بعض الإصلاحات والأمور التقنية تستنزف الوقت، مشيرا إلى أنه مع الإصلاحات ومع كل إجراء يعزز الشفافية والنزاهة بالانتخابات، لكن تلك الخلافات والإصلاحات لن تعطل إجراء الانتخابات.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : وزيران لبنانيان: الانتخابات النيابية في موعدها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا